الـ "فيفا" يجمد نشاط الاتحاد المالي .. والمغرب يتصدر تصفيات المونديال مؤقتا !

بيوكرى نيوز:

أرسل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" خطابًا رسميًا إلى اتحاد مالي لكرة القدم ، أعلن فيه تجميد أنشطة الاتحاد بسبب التدخل الحكومى في شؤونه.

وكان وزير الرياضة في مالي الحسيني أميون جويندو قد حل اللجنة التنفيذية للاتحاد يوم الأربعاء وعين لجنة مؤقتة لقيادته حتى يمكن انتخاب مجلس إدارة جديد، ومنحه الفيفا مهلة للتراجع عن هذا القرار لكنه أصر على تنفيذه.

وأصبح المنتخب المالى مهددا بالحرمان من المشاركة فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 والتى ينتافس فيها مع كل من الجابون وبوروندى، كما لن يتمكن من استكمال تصفيات مونديال 2018 فى المجموعة التى تضم كوت ديفوار والجابون والمغرب.

وأكد الفيفا انه سيرفع الايقاف في حالة التراجع في القرارين الوزاريين رقم 2017-0011 و 2017-0012، واللذان يقضيان باقالة مجلس ادارة الاتحاد المالي برئاسة بابا ديارا من مناصبهم.

في حال أصبح قرار الفيفا بإيقاف أنشطة الاتحاد المالي لكرة القدم، نافذا، يتصدر المغرب المجموعة بـ نقطتين مقابل نقطة لكل من الكوت ديفوار والجابون، و يتوجب عليه الفوز في المباراتين اللتين سيخوضهما، ضد الكوت ديفوار في ميدانه و الغابون بالمغرب، ليصل إلى رصيد ثمان نقط.