اشتوكة: صورة مؤذن مسجد يُدخّن "الشيشة" تخلق الحدث بـ"سيدي عبد الله البوشواري"

بيوكرى نيوز: 

خلقت قبل اسبوع صورة تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، الحدث بجماعة سيدي عبد الله البوشواري باشتوكة ايت باها، تُبيّن شخص يدخّن النرجيلة "الشيشة" قيل انه مؤذن بإحدى المساجد بالجماعة المذكورة.

مندوبية الاوقاف والشؤون الاسلامية باشتوكة ايت باها وفور علمها بالنازلة وبعد تأكدها من ان الصورة تعود الى مؤذن مسجد، وجّهت الى المعني بالأمر، استفسارا حول الموضوع تأمره فيه بموافاتها بجواب كتابي يوضح فيه المنسوب اليه.

وجاء في الاستفسار: "بلغ الى علم المندوبية انك مخل بمهة الآذان المنوطة بك، علما ان المندوبية قد سبق ان وجهت لك انذارا بهذا الشأن، كما ورد الى علمها ظهورك على وسائل التواصل الاجتماعي الفايسبوك وانت تتناول النرجيلة (الشيشة)".

واضافت المندوبية في ذات الوثيقة، التي تتوفّر بيوكرى نيوز على نسخة منها مخاطبةً المؤذن: "مع علمكَ ان القيم الديني يجب ان يتحلى بأخلاق وصفات فاضلة بعيدة كل البعد عن الدناءة والسفاسف وسوء الاخلاق".

مندوبية الاوقاف والشؤون الاسلامية قالت في اتصال هاتفي اجرته معها بيوكرى نيوز، انها قامت بالإجراءات الادارية المعمول بها في مثل هذه الحالات، مضيفةً ان القرار النهائي يعود الى الوزارة الوصية على القطاع لاتخاد المتعين في الموضوع.