حملة للقضاء على الكلاب الضالة في بيوكرى

بيوكرى نيوز:

تشهد مدينة بيوكرى منذ شهر فبراير الماضي حملة واسعة للتخلص من الكلاب الضالة والقضاء عليها، حيث افضت هذه الحملة التي تقوم بها السلطات المحلية والمجلس الجماعي، إلى قتل عدد كبير من الكلاب الضالة والمتشردة وسط المدينة وفي أحيائها وداخل الاسواق، بواسطة طلقات الرصاص في فترة الليل، عبر الاستعانة بقناصين لهم خبرة في مجال القنص.

وتأتي هذه الحملة بعد شكايات المواطنين من تزايد أعداد الكلاب الضالة التي تشكل خطرا على سلامتهم الجسدية، إضافة ان العديد من هذه الكلاب الضالة تحمل فيروسات خطيرة قد تنتقل الى الانسان، كما تسبب ازعاجا بنباحها المستمر في اوقات متاخرة من الليل، وبقيامها بنبش حاويات النفايات زيادة على اعتدائها على الماشية.

حملة قتل الكلاب الضالة تختلف فيها الاراء بين منتقد ومرحب، اذ تطالب العديد من الجمعيات الحقوقية والمعنية بالحيوانات بضرورة اخصاء الكلاب الضالة ونقلها الى اماكن بعيدا عن التجمعات السكنية، عوض قتلها، حيث ترى هذه الجمعيات ان القتل ليس حلا بما ان الكلاب تتوالد بطريقة كثيفة، وانها تمتلك ارواحا لا يجب ازهاقها.

ومن جانبهم يرى أصحاب الرأي الاخر ان قتل هذه الكلاب الضالة هو الحل للقضاء عليها حفاظا على سلامتهم وسلامة أطفالهم قبل ان تتسبب في كارثة .