تقدم أشغال مشروع تمديد وتقوية شبكة الكهرباء بمدينة بيوكرى بنسبة 90%

بيوكرى نيوز:

بلغت نسبة تقدم أشغال مشروع تقوية وتمديد الشبكة الكهربائية بمدينة بيوكرى التي انطلقت شهر نونبر الماضي من السنة الماضية، نسبة 90 في المائة،

وحسب ما اكده السيد الحسين الفاريسي رئيس الجماعة الترابية لبيوكرى، في اتصال مع بيوكرى نيوز، فان "أشغال المشروع تسير وفق ما خطط له اذ وصلت نسبة مشروع اعادة هيكلة و تقوية شبكة الكهرباء بالاحياء الناقصة التجهيز الى نسبة 90 في المائة من الانجاز حيث انتهت الاشغال في بناء 6 محولات كهربائية بشكل كامل، فيما وصلت اشغال تركيب الاعمدة بدورها نسبة 90 في المائة من طرف الشركة المكلفة".

اما فيما يخص مشروع تقوية التيار الكهربائي بالمدينة صرح الحسين الفاريسي ان " هذا المشروع يهدف الى تقوية الخط من الجهد المتوسط من نوع (22KV) من مركز التحويل الرئيسي باولاد تايمة لتأمين تزويد مدينة بيوكرى بالكهرباء".

وفي حي لشالي الغربية الذي يقع بالمدخل الشمالي للمدينة، والذي تشتكي ساكنته من عدم الاستفادة لحد الان من هذا المشروع، قال الفاريسي ان سبب ذلك كان لعدم توفر بقعة ارضية لبناء المحول الكهربائي، الا ان هذا الاشكال قد تم حله بعد ان وضع احد رجال الاعمال بالمدينة بقعة ارضية رهم اشارة المجلس ، والتي ستُشرع فيها اشغال بناء هذا المحول على ان تنطلق اشغال التمديد بذات الحي المذكور في اقرب الاجال".

يذكر ان مشروع تقوية وإعادة هيكلة الشبكة الكهربائية بالأحياء الناقصة التجهيز وكذا زيادة المحولات الكهربائية، بكل من الجماعات الترابية لبيوكرى، الصفاء، سيدي بيبي وأيت اعميرة، خصص له مبلع حوالي 65983000 درهم. واعطيت انطلاقته في الاحتفال بذكرى الاستقلال السنة الماضي، ومن شان هذا المشروع ان يقلل من الانقطاعات المتكررة للكهرباء بمدينة بيوكرى، وكذا ربط المنازل التي لم تستفيد من هذه المادة خصوصا التي شيدت دون ترخيص ابان ما يسمى بالربيع الاسمنتي سنة 2011.