اشتوكة: المدرسة العتيقة "اغرايسن" تفوز بمسابقة افضل قراءة جماعية مرتلة

بيوكرى نيوز: 

في إطار فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها، احتضن مسجد الفلاح ببيوكرى يوم الاحد 26 مارس 2017 الموافق لـ22 جمادى الآخرة 1438، مسابقة المدارس العتيقة لأفضل قراءة جماعية مرتلة، افتتحت بكلمة ادارة المهرجان تمحورت حول سياق المسابقة واهدافها والجهات المنظمة والراعية لها.


وبعد ذلك انطلقت المسابقة بمشاركة المدارس العتيقة بالاقليم وهي: مدرسة اغرايسن -واد الصفاء-، مدرسة اكونكا -امي مقورن-، مدرسة اداومنو -امي مقورن-، مدرسة علال - ايت عميرة-، مدرسة عبد الله الكرسيفي-ماسة-، مدرسة سيدي برج -سيدي بوسحاب-. 


وتم التباري من اجل نيل افضل قراءة جماعية مرتلة بالاقليم وتخلّل هذه المسابقة فقرات عبارة عن قراءات فردية وجماعية لطلبة المدارس العتيقة ومحطات توجيهية من طرف لجنة التحكيم.


وقد اشرف على هذه المسابقة لجنة تحكيم مكونة من السادة: الاستاذ احمد البوشواري عضو المجلس العلمي المحلي، والفقيه الحسين بلحجلي امام وخطيب؛ والاستاذ الحسين زيدان امام ومرشد، التي اعلنت عن فوز مدرسة اغرايسن بالمرتبة الاولى وباحسن قراءة جماعية مرتلة، ليختتم النشاط بالشكر وبالدعاء الصالح لامير المومنين الملك محمد السادس.