المنتخب المغربي لكرة السلة يفوز على الجزائر ويتأهل الى كأس افريقيا

محمد فنڭار 

نجح المنتخب الوطني لكرة السلة في تحقيق التأهل إلى كأس إفريقيا للعبة، نتيجة فوزه على المنتخب الجزائري بنتيجة 77/71، في اقصائيات المنطقة الأولى، والتي تجرى بتونس في الفترة الممتدة ما بين 24 و 26 من الشهر الجاري.

المنتخب المغربي دخل هذه المباراة برغبة تجاوز الخسارتين الأخيرتين أمام تونس في التصفيات، الأولى كانت بالجزائر ذهابا، والثانية يوم أمس بتونس، لكنه اصطدم بمنتخب جزائري عنيد دافع على حظوظه كاملة في خطف البطاقة الثانية المؤهلة إلى نهائيات "الأفرو باسكيط" بجمهورية الكونغو صيف هذه السنة، واتضح ذلك عندما خسر الربع الأول بنتيجة 19/21، وقلص الفارق إلى نقطة واحدة عند نهاية الربع الثاني بحصة 37/36.

الربع الثالث عرف انتفاضة مغربية بالعودة في النتيجة وبخطة محكمة من المدرب سعيد البوزيدي، عادت النخبة الوطنية إلى أجواء المنافسة على التأهل إلى كأس إفريقيا، وساهم في ذلك تألق اللاعب عبد الرحيم نجاح بتسجيله لـ20 نقطة كأحسن مسجل للمنتخب في هذه المباراة، ليساعد المنتخب على العودة إلى سابق توهجه وكذا التأهل باحتلاله المركز الثاني.

وحصدت السلة المغربية فوزا ثانيا لتحتل الوصافة بعد المنتخب التونسي برصيد ست نقاط من أصل فوزين وهزيمتين، وتتأهل إلى كأس إفريقيا بالكونغو شهر غشت القادم.