بني ملال: مستجدات الطبيب المتابع في قضية النصب وخيانة الامانة

بيوكرى نيوز :

أصدر المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع بني ملال بلاغ للرأي العام الوطني بشأن مستجدات الطبيب (م.أ.ل) الذي قرر قاضي التحقيق محاكمته في حالة اعتقال من أجل النصب وخيانة الأمانة, وفق ما ذكر البلاغ الذي توصلت بيوكرى نيوز بنسخة منه وهذا نصه:

قرر السيد رئيس غرفة المشورة باستئنافية بني ملال  ذ. محمد درقاوي إخراج الملف من المداولة لجلسة 05/04/2017

حيث استأنف دفاع المتهم قرار قاضي التحقيق القاضي بمحاكمته في حالة اعتقال لخطورة الأفعال المتابع من أجلها، و قررت غرفة المشورة إخراج الملف من المداولة بطلب من دفاع المتهم و أدرجته بجلسة 05/04/2017.

و مباشرة بعد نشر القضية في الجرائد الالكترونية و الورقية و صفحات التواصل الاجتماعي، اتصل عدد كبير من المنخرطين بلجنة ضحايا الطبيب محمد أيت لمقدم و صرحوا بأنهم سيتقدمون بشكايات ضده من أجل نفس الأفعال الجرمية المتابع من أجلها و المقترفة من طرفه.

للتذكير قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببني ملال ذ. سعيد الصراخ اعتقال الطبيب "محمد أيت لمقدم" من أجل جنحتي النصب و خيانة الأمانة بناء على ملتمس السيد وكيل الملك.

حيث صرح السيد قاضي التحقيق بثبوت جنحتي النصب و خيانة الأمانة في حق المتهم محمد أيت لمقدم طبقا للفصلين 540 و 547 من القانون الجنائي. 

و جاء في قرار السيد قاضي التحقيق: " وحيث أنه أمام ثبوت ارتكاب المتهم للأفعال المنسوبة إليه و التي تتسم بالخطورة، فإنه يتعين الاستجابة لملتمس السيد وكيل الملك بإحالة المتهم على المحكمة الابتدائية ببني ملال في حالة اعتقال لمحاكمته طبقا للقانون.

وللإشارة، فإن الطبيب "محمد أيت لمقدم" نصب على المنخرطين في الوداديات التي يرأسها في مبالغ مالية فاقت أربع ملايير سنتيم. و منهم قضاة و محامين و أمنيين و دركيين و أطباء و أساتذة و مهاجرين مغاربة بأروبا و أمريكا. 

رفقته نسخة من قرار قاضي التحقيق.


عن مكتب الفرع