بيوكرى: تأسيس فرع الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة

بيوكرى نيوز:

 تم يوم امس الأربعاء 22 مارس 2017، الموافق لـ9 مارس 2967، عقد الجمع العام التأسيسي لفرع الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة ببيوكرى، والمعروفة اختصارا بـ"أزطا امازيغ" بحضور أعضاء اللجنة التحضيرية وعضو المجلس الوطني للشبكة السيد الحسن بنضاوش.

 الجمع العام افتتح بكلمة للجنة التنظيمية أكدت فيها عن أهمية الحدث وفرحة مناضلات ومناضلي "ازطا امازيغ" بمدينة بيوكرى بهذه الخطوة، وبعدها كانت كلمة عضو المجلس الوطني بنضاوش رحب فيها بالجميع وهنأهُم على تحقيق الهدف والمراد وإخراج الفرع إلى الوجود، مذكرا بأهداف المنظمة والأسس التي أسست لأجلها، وعرج على بعض المحطات الأساسية في مسار شبكة "ازطا امازيغ " وأهم المشاريع الكبرى في برنامجها من أجل المواطنة مختتما كلمته ببعض نصائح توجيهية وتنظيمية لإنجاح المهمة.

وبعد تلاوة القانون الأساسي والتعريف به تم انتخاب مكتب الفرع على الشكل التالي:
 الرئيس: محمد اولعليج
 نائبه: عزيز ابن الحاج
 الكاتبة العامة: خديجة ابن 
نائبتها: امينة ايت عبد الله 
أمين المال: رشيد اوحمود 
نائبته: خولة اومسعود
 مستشار: عمر اناصر

وفي كلمة بالمناسبة أكد الرئيس بعد شكر الحاضرين على الثقة التي وضعت في شخصه، على ضرورة التعاون والعمل الجماعي وتضافر الجهود من أجل إنجاح التجربة.

وفي الاخير بلغ عضو المجلس الوطني ورئيس فرع تنالت الحسن بنضاوش التهنئة باسم رئيس الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة والمكتب التنفيذي والمجلس الوطني "لازطا" وفروع الشبكة ولجنة الشباب والمرأة والسكريتاريات الجهوية على نجاح وتأسيس الفرع من طرف طاقات شابة وواعدة وأكد على استعداد كل مكونات "ازطا" لدعم الفرع.