جمعية الانبعاث باكادير في مبادرة انسانية لفائدة تلاميذ مدرسة الأطلس أيت الموذن

ابراهيم الهكاك: 

شهدت ملحقة ايت تاووكت التابعة اداريا لمدرسة الأطلس ايت الموذن بأكادير نشاطا تربويا وتضامنيا متميزين، اذ قامت جمعية الانبعاث التربوي والثقافي الحي الحسني بتوزيع هدايا رمزية عبارة عن ملابس لفائدة تلاميذ وتلميذات المستوى الثاني بالفرعية المذكورة انفا. اثر ذلك استفاد المتعلمون من فقرات ترفيهية وتنشيطية وتربوية هادفة نالت اعجاب الجميع بتفاعلهم مع محتواها التربوي والفكاهي.


وتندرج هذه الأنشطة في إطار الاستراتيجية التي تنهجها المؤسسة في البحث عن شركاء للدعم الاجتماعي للأطفال المتمدرسين، الرامية إلى تعميم التمدرس، والحد من الهدرالمدرسي، وضمان تكافؤ الفرص بين التلميذات والتلاميذ خصوصا أن المؤسسة تتواجد بوسط هامشي يتسم بالهشاشة .

وللإشارة فقد جرت كل هذه الأنشطة في جو بهيج حضره بالإضافة إلى التلاميذ والتلميذات رئيس وأساتذة وأستاذات المؤسسة ورئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ وممثلي جمعية الانبعاث التربوي والثقافي الحي الحسني وجمهور غفير من أمهات وآباء المتعلمين الذين بدت على محيا فلذات أكبادهم ابتسامة الأمل اثر هذه الالتفاتة الكريمة .


ووجّه المنظمين كلمة شكر الى جميع الأستاذات والأساتذة الذين انخرطوا بتلقائية في عملية التوزيع وتنظيم التلاميذ، ومما لاشك فيه أن هذه العملية الجمعوية من شأنها أن توطد أواصر التضامن و الإلتفاف حول المدرسة العمومية من طرف النسيج الجمعوي، كما أنها ستحد من الهدر المدرسي وتجعل المدرسة محبوبة من طرف المتعلمين والمتعلمات.