"رواد" الأمريكي يختار طالبة من جامعة ابن زهر اكادير

بيوكرى نيوز: 

في إطار انتقاءات برنامج "رواد الدیمقراطیة" الذي ینظم کل سنة لفائدة الباحثین والعاملین في مجال الدیمقراطية من إعلامیین وسیاسیین واکادمیین وحقوقیین ومجتمع مدني، اختارت وزارة الخارجیة الأمریکیة الطالبة رجاء مسو للمشارکة في برنامج تدریبی لمدة ثلاثة أشهر في قلب الجامعة الامریکیة بالعاصمة اللبنانية بيروت صحبة نخبة من الباحثین الشباب من الشرق الأوسط وشمال إفریقیا.

رجاء مسو، طالبة بماستر التنوع الإعلامی والتحریر الصحفي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر (حاصلة على إجازة في القانون بنفس الجامعة)؛ تمكنت من ضمان مقعدها فی هذا البرنامج بعد الانتقاء الأولي الذي أجري بین العديد من المترشحین الشباب علی المستوی الوطني، والذي تلته مقابلات فردیة بالسفارة الأمريكية بالرباط، أسفرت عن اختیارها کممثلة للشباب المرشحين من المملکة المغربیة إلی جانب مشارکین آخرین من عدة بلدان. 

وستكون مشارکتها تعزیزا للتكوين الذي تتلقاه بالجامعة فی مجال الإعلام ودوره فی التأثیر علی المجتمعات. ويستقبل هذا البرنامج الذي تنظمه وزارة الخارجیة الأمریکیة عن طریق سفاراتها بمجموعة من البلدان بشمال افریقیا والشرق الأوسط، مئات الترشیحات من 8 بلدان هي المغرب والیمن والجزائر والأردن وتونس والعراق ولیبیا ولبنان. وتستغرق الفترة التدريبية مدة ثلاثة اشهر ببیروت، داخل أسوار الجامعة الأمریکیة التي تتلقى دعما من البرنامج لتغطية مختلف مصاریف التكوين.