"مبادرة قافلتي" تتوج بجائزة المجتمع المدني في نسختها الأولى

بيوكرى نيوز : 

نظمت جمعية المقاومة بشراكة مع المجلس البلدي لأيت ملول نشاطا احتفاليا بمناسبة اليوم الوطني للمجتمع المدني بالمركب الثقافي لأيت ملول أمس الأحد 12 مارس الجاري، تحت مسمى “جائزة المجتمع المدني” في نسختها الأولى، والتي حضرها ممثلو الجمعيات المتوجة وكذا مجموعة من الفاعلين الجمعويين بالمنطقة وشخصيات مدنية ومسؤولي الشأن العام المحلي والإقليمي والجهوي.


وكانت جمعية المقاومة قد أعلنت عن مسابقة للجمعيات والمبادرات الفايسبوكية تتبارى من خلالها من خلال نشاط واحد نظم في سنة 2016 على أربع جوائز .


افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها لوحات فنية رائعة من أداء أطفال جمعية المقاومة وفقرة فنية بالعود. كما أن اللجنة المنظمة لم تفوت الفرصة لتكريم مؤسسي جمعية الإمام مالك باعتبارها أول جمعية تأسست بالمدينة وذلك سنة 1987. لينتقل بعدها المنظمون لتكريم أعضاء لجنة التحكيم وبعض المنابر الإعلامية الحاضرة.


هذا وأسدل الستار بإعلان نتائج المسابقة الكبرى والتي أفرزت عن فوز "مبادرة قافلتي" كأحسن مبادرة فايسبوكية لسنة 2016 من خلال قافلتها الطبية والاجتماعية لدوار أنفود، وجاءت مبادرة فاعل خير في المرتبة الثانية من خلال نشاطها الذي توجت فيه أحد عمال النظافة بعمرة لبيت الله. كما فازت جمعية سواعد الخير بجائزة أفضل نشاط جمعوي من خلال مبادرتها "عاوني باش نقرا" والتي وزعوا فيها أكثر من ألف محفظة في مجموعة من المدن والقرى البعيدة مخلفة الجائزة الثانية لجمعية نادي أول_إفاون بالدشيرة.

يذكر أن جائزة المقاومة هي مسابقة جهوية شاركت فيها أكثر من 25 جمعية ومبادرة من اشتوكة-أيت باها، إنزگان-ايت ملول وأگادير إداوتنان.