مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة يستقبل وفد فرنسي لتعزيز التعاون المغربي الفرنسي

بيوكرى نيوز : 

استقبل السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة وفدا يمثل التعاون الفرنسي المغربي بمقر الاكاديمية يوم الجمعة 3 فبراير 2017 ، الوفد يتكون من السيدة كلود بوينو Mme Claude BUONO المكلفة بالتعاون الفرنسي والسيد ماكسيم كودان M. Maxime GAUDIN المكلف بتعليم اللغة الفرنسية بالمعهد الفرنسي بالمغرب جهة أكادير.

في بداية اللقاء رحب السيد مدير الأكاديمية ، الذي كان رفقة السيد عبد الرزاق الادريسي يزمي، مسؤول المركز الجهوي للموارد البيداغوجية لدعم تدريس اللغة الفرنسية بجهة سوس ماسة، رحب بالمسؤولين الفرنسين، وأكد لهما أهمية التعاون المغربي الفرنسي في مجال التربية والتكوين وثمن الوقع الايجابي لهذا التعاون على مستوى جهة سوس ماسة ومذكرا بالنتائج الملموسة التي تحققت بهذه الجهة من خلال الشراكة التربوية التي تجمع الطرفين المغربي والفرنسي، خاصة الشراكة مع أكاديمية بوردو والمعهد الفرنسي بأكادير.

من جانبهما أكد المسؤولان الفرنسيان على الأهمية الاستراتيجية التي تعتمدها أكاديمية بوردو والمعهد الفرنسي بالمغرب من أجل تحقيق نتائج ملموسة في جوانبها التربوية والبيداغوجية، وأشادا المعنيان بالجهود التعاونية التي تبذلها الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة من أجل الرقي بشراكتها مع الجانب الفرنسي.

خلاصة لقاء الطرفين الفرنسي والمغربي أكدت على تحيين اتفاقية الشراكة بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة وأكاديمية بوردو الفرنسية لمواصلة الدعم اللوجستيكي والبيداغوجي للمشاريع التربوية بالجهة، ووضع برنامج على المدى القريب لتكوين الاساتذة العاملين في مجال تدريس تلاميذ البكالوريا الدولية، يهدف الى تكوين أكثر من 200 مستفيد من المفتشين والمدرسين بجهة سوس ماسة يشتغلون بالمؤسسات التعليمية المحتضنة للبكالوريا الدولية.