المجلس الجماعي لبيوكرى يصادق بالإجماع على نقط الجلسة 1 لدورة فبراير

بيوكرى نيوز : 

عقد المجلس الجمـاعي لبيوكرى عشية الثلاثاء 7 فبراير 2017، الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر فبراير، تحت رئاسة رئيس المجلس "الحسين الفاريسي وبحضور أغلبية أعضاء المجلس، باشا المدينة، مدير المصالح بالجماعة، وممثل عن مندوبية وزارة الشباب والرياضة، الذي تم استدعاءه لتقديم معلومات وتوضيحات حول مشروع إحداث مركز سوسيو رياضي بتراب الجماعة.


واستهل أشغال هذه الجلسة بتقديم تقرير إخباري مفصل عن مجمل الأعمال والأنشطة التي قام بها المجلس خلال الفترة الممتدة ما بين الدورتين كما ينص على ذلك القانون الجديد للجماعات، قبل الانتقال لدراسة النقطة الأولى المتعلقة المصادقة على اتفاقية الشراكة بين الجماعة والمديرية الاقليمية للشباب والرياضة بخصوص إحداث مركز سوسيو رياضي للقرب فئة "أ"، والتي قام المجلس بدراستها بشكل مستفيض مع مممثل مندوبية الشباب والرياضة، قبل أن يتم إدخال بعض التعديلات عليها، فضلا عن تقسيم الإتفاقية إلى شطرين، شطر متعلق بإتفاقية الإنجاز تم التصويت عليها بالإجماع وشطر متعلق بإتفاقية التسيير سيتم المصادقة عليها ودراستها بعد إنجاز المشروع خلف الثانوية الإعدادية سيدي الحاج الحبيب، علما أن الكلفة التقديرية للمشروع حسب المجلس تبلغ 5 ملايين درهم.


وفيما يخص النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية بخصوص تنظيم المعرض الاقليمي للصناعة التقليدية، صوت المجلس بالإجماع على النقطة، وكذا إقتراح تخصيص مبلغ 80 ألف درهم كدعم للمعرض السنوي شريطة إقامته بالمدينة.

هذا وقامت رئيسة لجنة التعمير بتلاوة تقرير مفصل يهم تقييم إتفاقية التأهيل الحضري لمدينة بيوكرى في إطار سياسة المدينة، قبل أن يطالب الرئيس الجميع بإرجاء النقاش في هذه النقطة إلى الجلسة القادمة التي ستشهد حضور المصالح المختصة، وهو الأمر الذي اتفق عليه المجلس بالإجماع.


كما قام رئيس لجنة الشؤون الثقافية والرياضية بتلاوة تقرير مفصل عن أنشطة اللجنة، قبل أن يتم إنتخاب "فاتح الأنواري" ممثلا لدى مجلس تدبير القاعة المغطاة للرياضات، ونائبا لكاتب المجلس بعد إلتحاقه مؤخرا بالمجلس مكان العضو السابق "عمر أنروز"، فيما تم إرجاء نقطة تعيين نائب رئيس اللجنة المكلفة بالشؤون الرياضية والثقافية إلى الجلسة المقبلة بعد الحسم في كيفية إنتخابه.

وفي الأخير صوت المجلس بالإجماع على النقطة المتعلقة بالموافقة على محضر إجتماع اللجنة الادارية للتقييم بخصوص اقتناء عقار بحي التوامة والعقار الذي سيحتضن منتزه أخضر بالمدينة بمحاذاة الثانوية التأهيلية المرابطين.

جدير بالذكر أن الجلسة المقبلة ضمن جلسات دورة فبراير العادية، ستعقد يوم الأربعاء القادم 15 فبراير، وسيتم فيها مناقشة بعض من هذه النقط : 

- تعيين نائب رئيس اللجنة المكلفة بالشؤون الرياضية والثقافية
- الموافقة على إقتناء بقعتين أرضيتين بحي التوامة.
- الموافقة على الهيكل التنظيمي للادارة الجماعية.
- مناقشة اتفاقية التأهيل الحضري لمدينة بيوكرى في إطار سياسة المدينة مع المصالح المختصة.
- التداول بخصوص ايجاد حلول لنقل وتنقل الطلبة الجامعيين.