جماعة إداوكنظيف تحتضن معرض للتعاونيات النسائية على مدى يومين

بيوكرى نيوز: 

على مدى يومي السبت والأحد رابع و خامس فبراير 2017 سيقام معرض للتعاونيات النسائية بدوار "إزوكاين" بجماعة إداوكنظيف اقليم اشتوكة ايت باها.

ويأتي هذا المعرض كما جاء على لسان السيدة مليكة اوفقير رئيسة تعاونية " أركان كيس كيكان " باعتبار التعاونيات النسائية رافعة للإقتصاد الإجتماعي ومساهمة في الرأسمال غير المادي لنساء إداوكنظيف .

هذا االمعرض سيضمّ أروقة متعددة في العديد من المجالات الحرفية والصناعات التقليدية والمنتوجات الفلاحية المحلية، بمشاركة نحو 12 تعاونية ترأسها نساء يُمثلنّ مختلف دواوير إداوكنظيف، بالإضافة إلى حضور عضوات من بعض الجمعيات المحلية وعددٌ من الفاعلين الجمعويين ونشطاء المجتمع المدني .

وفي تصريحها أكدت السيدة مليكة اوفقير كذلك أنّ المعرض ، يهدف بالأساس إلى دعم المرأة، سيما النشيطة منها في العالم القروي، من أجل تحقيق إستقلالها إقتصادياً، حيث تشهد النسخة الحالية من المعرض مشاركة متميزة للنساء، بمَا أنهنّ يُمثلنّ دواوير عدة ، ممّا يخلق نوعاً من التواصل يُتاح من خلاله تبادل الخبرات.

كما أن هذا المعرض تضيف المتحدثة يسعى إلى تشجيع التعاونيات في سائر جماعة إداوكنظيف ومناطق مجاورة ، ومنه تحفيز النساء للعطاء في المجال التعاوني والجمعوي الذي يشكل نشاطاً مدراً للدخل، قبل أن تعرب عن متمنياتها في أن يعرف المعرض إقبالا واسعاً ومكثفاً من قِبل الساكنة المحلية.

ورحّبت اوفقير بالحضور، في فضاء جمعية اسافارن للتنمية الفلاحية، موردةً "منتجاتنا طبيعية ودائماً نبحت عن الجديد في كل ما هو كنز من كنوز الطبيعة الخضراء في المنطقة الجبلية، لسنا الوحيدين في الميدان ولكن نحاول أن نكون أفضل".