المجلس الجماعي لتنالت يعقد دورة فبراير ويصادق بالإجماع على نقاط جدول الاعمال

بيوكرى نيوز:

 عقد المجلس الجماعي لتنالت الدورة العادية لشهر فبراير بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة الترابية لتنالت  طبقا لمقتضيات الظهير الشريف 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 ( 07 يوليوز 2015 ) بتنفيذ القانون رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية, يومه الأربعاء 01 فبراير 2017، ابتداءا من الساعة الثانية عشرة والنصف بحضور رئيس المجلس الجماعي وأعضاء المكتب والسادة المستشارين والمستشارات وقائد قيادة تنالت ورؤساء المصالح بالجماعة الترابية لتنالت.

الدورة وكما العادة افتتحت بكلمة ترحيبية من طرف رئيس المجلس الجماعي، ذكر فيها بحصيلة عمل الجماعة والرئاسة منذ الدورة الماضية إلى الآن بالتواريخ والمحطات والانجازات ليتم افتتاح الجلسة ودراسة والمصادقة على نقط جدول أعمال الدورة والتي كانت على النحو التالي :

1-صادق المجلس الجماعي لتنالت على برمجة الفائض الحقيقي للسنة 2016 م والذي عرف تحسنا ملحوظا وتمت برمجته لتحقيق مشاريع تنموية في غاية الأهمية ستعود بالنفع على تراب الجماعة والساكنة واهمها ( الإنارة _ التشوير _ تجهيز مقر الجماعة بالمعدات والتجهيزات اللازمة _ مرافق صحية بالمركز _دراسة تقنية _ المسبح_ الملعب الجماعي وغيرها من المشاريع المبرمجة).

2- صادق كذلك المجلس بالإجماع على نقطة إعادة بعض فصول ميزانية التجهيز لتشمل فروع الجماعة بكل من أيت احيا وتودما وبناء محلات تجارية وبناء صور لمطرح النفايات.

 3-وبعد جلسات عمل وتشاور وتفاعل ايجابي عبر البريد الالكتروني والمراسلات المباشرة بين الجماعة والساكنة أفرادا أو جمعيات أو عبر ممثلين بالمجلس الجماعي، تم إعداد برنامج عمل المجلس الجماعي للولاية الجماعية الحالية الممتدة الى غاية 2021 وصادق عليه المجلس الجماعي في هذه الدورة بالإجماع ويشمل برنامج عمل الجماعية أهم القطاعات الأساسية والتي يخول فيها القانون للجماعة التدخل و التي تدخل في اختصاصاته مع الالتزام بالترافع والمتابعة بخصوص القطاعات الأخرى التي تعني الإدارات الأخرى مع استحضار ضرورة التفاعل مع البرامج الجديدة والاكراهات والتحديات في إطار العمل المستمر حسب القانون الجاري به العمل .

 4- النقطة الرابعة والتي صدق عليها بالاجماع وتهم مشروع اتفاقية شراكة مع فدرالية ذوي الاحتياجات الخاصة أشتوكة أيت باها بمبلغ سنوي 10000.00 درهما كدعم من أجل المساهمة في تسيير المركز.

 5- النقطة الخامسة في جدول أعمال دورة فبراير للمجلس الجماعي لتنالت كانت حول مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية تازرزيت للتضامن والتنمية بمبلغ 15000.00 درهما من أجل المساهمة في تسيير دار الطالب والطالبة باداوكنيظيف وصادق عليها المجلس بالاجماع.

 6- النقطة الاخيرة من جدول أعمال الدورة والتي كان مقررا فيها التداول حول مشكل تغطية الهاتف النقال والانترنيت مع المدير الجهوي لاتصالات المغرب والذي لم يحضر وتمت المصادقة بالإجماع على رفع ملتمس تحسين الخدمة والجودة إلى جميع الشبكة الوطنية.

 وبهذا تنتهي أشغال الدورة العادية لفبراير للمجلس الجماعي لتنالت والتي عرفت حضور جميع أعضاء المكتب والمستشارين والمستشارات وعرفت نقاشا وتفاعلا مع جدول أعمال الدورة واتسمت بمبدأ الاجماع في المصادقة على كل النقاط .