جمعية الإيثار تنجح في تنظيم يوم ترفيهي تنشيطي للأطفال الصغار واليتامى

بيوكرى نيوز : 

قامت جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية، بتنسيق مع مجموعة "المنشطة نزهة التركزي" أمس السبت 25 فبراير 2017 بتنظيم يوم ترفيهي تنشيطي وتربوي (صبحية وأمسية تنشيطية وترفيهية) لفائدة الأطفال الصغار واليتامى بالمركب الثقافي جمال الذرة بحي الداخلة - أكادير.


هذا وتهدف الجمعية من تنظيم هذا العمل الخيري الذي لاقى إقبال كبير، رسم البسمة والسرور على وجوه الأطفال الصغار واليتامى، فضلا عن تقوية وإحياء روح التكافل والتعاون في مثل هذه المناسبات الخيرية، إضافة إلى إحترام برنامج الجمعية السنوي الهادف.


وقد إستفاد من هذا النشاط الإجتماعي الخيري أزيد من 300 طفل وطفلة، موزعين إلى فوجين متكونين من أطفال مرافقين لأولياءهم وأطفال تابعين للمراكز الإجتماعية الراعية للأيتام، حيث أن الفوج الأول حضر للصبحية والثاني للأمسية الترفيهية مع الإشارة إلى أن الفوجين إستفادا من نفس البرنامج التنشيطي التربوي.


وتخلل هذا النشاط الترفيهي الخيري مجموعة من الفقرات المتميزة، تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف أحد الأطفال المشاركين، النشيد الوطني، كلمة رئيسة الجمعية التي رحبت بالحضور، التنشيط، موسيقى وأناشيد الأطفال، الفكاهة، عروض تربوية، رقصات الأطفال، تجميل وجوه الأطفال، الألعاب البهلوانية ولوحات فنية لبعض المجموعات الإستعراضية بالمنطقة.


أشارت رئيسة الجمعية في تصريح للجريدة إلى أن الجمعية سطرت مجموعة من الأهداف المستقبلية التي ستعمل عليها، منها ما يهم الأطفال والترويح عنهم مستقبلا.


كما أنه سهر على إنجاح اليوم الترفيهي والتنشيطي هذا، مجموعة من أعضاء ومتطوعي جمعية الإيثار، حيث قدموا كل ما لديهم طيلة اليوم في سبيل إسعاد هولاء الأطفال الصغار، وقدمت لهم شواهد تقديرية إيمانا بما قدموه من عمل تطوعي متميز، إضافة إلى أن جمعية الحنان لرعاية الأيتام سلمت لجمعية الإيثار شهادة تقديرية عرفانا وإعترافا بمجهوداتها في رسم البسمة وإشراك أطفال الجمعية اليتامى في هذا اليوم الترفيهي التنشيطي. 


جدير بالذكر أن مجموعة "المنشطة نزهة التركزي" أشرفت على تنشيط فقرات هذا النشاط الخيري، حيث استطاعت من خلال مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمسابقات الجماعية والفردية والأناشيد الممزوجة بالموسيقى التربوية خلق جو من المرح والفرجة تجاوب معها الأطفال الصغار واليتامى.