"جمعية الإيثار" تنجح في تنظيم النسخة الأولى من حملة التبرع بالدم + صور

بيوكرى نيوز : 

تحت شعار "قطرة من دمك، بصيص أمل لأخيك" نظمت جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية، تحت إشراف المركز الجهوي لتحاقن الدم بأكادير، حملة التبرع بالدم - قطرة حياة، و ذلك طيلة يومه الثلاثاء 21 فبراير 2017، بالساحة المقابلة للسوق الأسبوعي الثلاثاء إنزكان.


وقد بلغ عدد المتبرعين أزيد من 120 متبرعا من جميع الفئات، كما تم الوقوف عند هذا العدد نظرا للوقت الضيق رغم رغبة وعزيمة العديد من الناس في التبرع، وهو ما جعل جمعية الإيثار تفكر في برمجة حملات مماثلة ستشمل مناطق أخرى. ولعل ما ساهم في إنجاح هذه الحملة الإنسانية تضافر جهود كل من أعضاء ومنخرطي جمعية الإيثار، الطاقم الطبي للمركز الجهوي لتحاقن الدم فضلا عن عدة متطوعيين.


وأكدت "هاجر لمزايغ" عضو جمعية الإيثار في تصريح للجريدة، بأن هذه الحملة تروم نشر ثقافة التبرع بالدم والمساهمة في سد الخصاص الذي يعرفه المركز الجهوي لتحاقن الدم٬ وكذا تشجيع التبرع.


وأضافت "هاجر"٬ أنه إذا كان البعض يعتبر التبرع بالدم عملا إنسانيا نبيلا أو ممارسة تضامنية٬ فإنه يكتسي أحيانا صبغة الواجب التطوعي تظهر الحاجة لترسيخه كثقافة حيوية للتواصل بين المواطنين٬ تتوخى في جوهرها نشر مبدأ العمل التطوعي في المجال الصحي.


تجدر الإشارة إلى أن الهدف من هذه الحملة التطوعية، توعية الساكنة وعموم المواطنين بأهمية التبرع بالدم ودوره في مساعدة وإنقاذ حياة المرضى المحتاجين للدم. كما أن جمعية الإيثار تحاول دائما أن تمارس الدور الذي يمكن أن تضطلع به جمعيات المجتمع المدني في نشر ثقافة التبرع بالدم والمساهمة في تنظيم حملات التعبئة ذات الصلة بالمجال الصحي.