حملة طبية لفائدة 3579 شخصا من ساكنة الجماعة الترابية زعرورة بإقليم العرائش

بيوكرى نيوز: 

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، وبتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، أمس الخميس 23 فبراير 2017 حملة طبية متعددة التخصصات بدوار دار الراطي التابع للجماعة الترابية زعرورة، بإقليم العرائش، وذلك استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة المتضررة من موجة البرد.


وقد استفادت الساكنة، خلال هذه الحملة الطبية، من 3579 استشارة طبية، شملت 1589 استشارة طبية عامة، و1208 استشارة طبية متخصصة منها 214 عملية تصحيح البصر تتبعها لاحقا عملية توزيع النظارات لفائدة الأشخاص المستفيدين. واستفاد 713 شخصا من عملية الكشف عن الأمراض المزمنة: داء السكري وارتفاع الضغط الدموي و69 شخصا من عملية الكشف بالصدى، كما استفادت الساكنة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية.


وتجدر الإشارة إلى أن المرضى من ساكنة هذه المناطق استفادوا من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

وقد شارك في هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، من بينهم 16 طبيبا عاما، 11 طبيبا متخصصا في طب الأطفال، طب الجلد والأمراض التناسلية، طب العيون، طب النساء والتوليد، وطب الأسنان، إلى جانب 32 ممرضا وعدد من الإداريين والتقنيين.


وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.