تركانتوشكا: لجنة مشتركة تتفقد أشغال الوحدة الصناعية لتقطير الاعشاب الطبية

بيوكرى نيوز: 

في إطار برنامج دعم الاتحاد الأوروبي لسياسة القطاع الفلاحي مع المغرب , والذي يدخل ضمن الاتفاق المشترك لصالح الطرفين في هذا المجال , واعتبرا لكون الاتحاد الأوروبي شريكا في المشروع ومساهما فيه , قامت يوم الثلاثاء 22 فبراير 2017، لجنة مشتركة بزيارة لمشروع الوحدة الصناعية لتقطير الأعشاب.

وتضم هذه اللجنة كل من السيد خبير التنمية الفلاحية بالاتحاد الأوروبي، السادة المسؤولين عن المديرية الجهوية والإقليمية للفلاحة، السيد قائد قيادة تنالت، السيد رئيس اتحاد تعاونيات الفلاحية الكست، السيد رئيس تعاونية أجديك ن تاركانين، السيد رئيس تعاونية ألوس، السيد رئيس تعاونية أباحيم، والسيد رئيس تعاونية أسلال ن تمنت.

وجرى في هذه الزيارة التفقدية والاستطلاعية، الوقوف على نسبة الأشغال في مشروع الوحدة الصناعية لتقطير الأعشاب التابع للاتحاد تعاونيات الكست بمركز تركانتوشكا والذي أشرف على تدشينه كل من السيدة والي جهة سوس ماسة والسيد عامل إقليم أشتوكة أيت باها، على هامش الذكرى السنوية لوفاة العلامة سيدي الحاج الحبيب.

وبعد الاطلاع على سير الأشغال، عقد اجتماع على هامش الزيارة للجنة لمناقشة سير الأشغال وما تبقى من المشروع ليكون في صيغته النهائية بما جاءت به الدراسة التقنية ودفتر التحملات، لما له من أهمية بالغة في مجال تجميع وتقريب الخدمة في مجال الأعشاب الطبية والعطرية من ساكنة المنطقة الجبلية .