اشتوكة: المحطة الثانية لقافلة البسمة تحط الرحال بمركز تنالت

بيوكرى نيوز: 

كما كان مقررا نظمت العصبة المغربية لحماية الطفولة فرع أشتوكن بتنسيق مع جمعية أباء وأولياء أمور تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس الاطلس الصغير بمركز تنالت وجمعية أوسات للتنمية والثقافة يوم السبت 25 فبراير 2017 م بمقر جمعية أوسات بدوار أيت سعيد، يوما لفائدة الطفولة ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

ووجدت القافلة في استقبالها رئيس جمعية أباء وأولياء تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس الأطلس الصغير والكاتب العام لجمعية أوسات، وتمت كلمات افتتاحية باسم الجمعيات الثلاثة أكد فيها الجميع عن أهمية القافلة ودورها في التنشيط والتفاعل الايجابي مع الطفل في العالم القروي بالخصوص .

وبحضور التلاميذ الذين لبوا الدعوة أعطيت الانطلاقة لليوم التنشيطي والتربوي والثقافي في الساحة المجاورة للمقر حيث كان التنشيط البهلواني والترفيهي والتواصلي والتنشيطي تفاعل معه الأجيال الصاعدة بشكل كبير وكان في مستوى تطلعاتهم حيث الضحك والتربية في قالب فكاهي تربوي تواصلي وبحضور بعض الآباء والأمهات .

وفي إحدى القاعات كانت الورشة التكوينية في مجال التعليم الأولي بحضور مربيات لمراكز ورياض الطفولة بمنطقة تنالت أطرها أساتذة متخصصين في المجال حيث تفاعل معهم المستفيدات في يوم كامل وبفقرات مهمة تنشيطية تكوينية في مجال التربية والتعامل مع الأطفال الصغار وحاجياتهم الإنسانية والمعرفية .

وبعد وجبة الغذاء الجماعية واصلت فقرات التنشيط المباشر والتكوين في مجال التربية إلى غاية الساعة السادسة مساء، حيث تم توزيع شواهد المشاركة على المستفيدات في التكوين وكذا جوائز وهدايا تفاعلية مع الشباب والأطفال المشاركين في التنشيط الفني والتربوي والتواصلي المباشر مع المنشطين وأعضاء القافلة .

وفي حوارات مباشرة مع المستفيذات من التكوين والتي أكدن عن أهمية مثل هذه التكوينات وعدم استفادتهن سابقا من مثلها وتمكنهن من التقنيات التواصلية والتفاعلية مع الأطفال الصغار وفي المقابل أكد أعضاء القافلة عن سعادتهم بهذه المبادرة وحضورهم إلى منطقة بعيدة ونائية وفي قمة الجبل وما تركته من بسمة وفرحة في وجوه الناشية ودويهم .

وفي انتظار مبادرة أخرى تعد هذه القافلة الأولى من نوعها التي استهدفت الطفل الصغير ومن يقف وراء تربيته وتكوينه والمساهمة والمشاركة الفعالة في تسطير خط حياته المستقبلية .


ويشار ان مكتب عصبة المغربية لحماية الطفولة باشتوكة ايت باها أعلن ان المحطة التالثة المقبلة لقافلة البسمة ستكون بالجماعة الترابية الجبلية تاركانتوشكا.