طاطا: الجمعية الرياضية لأساتذة التربية البدنية تنظم دورة تكوينية في تحكيم كرة القدم

بيوكرى نيوز:

بشراكة مع عصبة سوس لكرة القدم وبدعم من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تنظم الجمعية الرياضية لأساتذة التربية البدنية بمدينة طاطا دورة تكوينية لتقوية قدرات الفاعلين الرياضيين في موضوع "التحكيم في كرة القدم.

هذه الدورة التكوينية حول التحكيم في كرة القدم سيحتضن فعالياتها النظرية مجمع الصناعة التقليدية بمركز مدينة طاطا وحصصها التطبيقية الملعب البلدي لطاطا يومي الثلاثاء والأربعاء السابع والثامن من شهر فبراير الجاري.

في هذا الموضوع قال الإطار "أحمد أوحماد" رئيس جمعية أساتذة التربية البدنية بطاطا بأن هذه الدينامية التكوينية حول موضوع التحكيم في الكرة القدم سيقوم بتأطير وتنشيط محاورها المديرية الجهوية للتحكيم التابعة لعصبة سوس لكرة القدم،وتأتي في إطار تقعيد برنامج وأهداف الجمعية خصوصا الشق الذي يهم تقوية قدرات الفاعلين الرياضين بالاقليم.

 أوحماد تحدث أيضا عن كون هذه الدورة التكوينية تعد المبادرة الأولى من نوعها من حيث الإحترافية في التنظيم و الجودة العالية في التنسيق و تعبئة الشركاء، والتي تسعى إلى وضع اللبنة الأساس لمدرسة التحكيم بإقليم طاطا و لفت انتباه المسؤولين لضرورة تشجيع مثل هذه المبادرات و استشراف استراتيجية تكوينية في كل الرياضات و صقل مواهب الناشئة الطاطوية-نسبة لمدينة طاطا-.

هذا ومن المنتظر أن يستفيد من محاور هذه الدورة التكوينية حول التحكيم في كرة القدم نظريا وتطبيقيا عدد من الفاعلين والمهتمين بهكذا مجال بغية تأهيل وتطوير مهاراتهم وأدائهم.