رسميا...برلمانيو "البام" يعيدون تعويضاتهم في فترة "العطالة البرلمانية" الى خزينة الدولة

بيوكرى نيوز:

تطبيقا للقرار الذي اتخدوه في وقت سابق، شرع أعضاء فريقا حزب الاصالة والمعاصرة بمجلسي النواب والمستشارين في إرجاع مجموع التعويضات المتعلقة بفترة "العطالة البرلمانية" الناجمة عن تأخر تشكيل الحكومة، إلى الخزينة العامة للمملكة.

ونشر الحزب شهادات وصور لبرلمانيه وأبرزهم عبد اللطيف وهبي ولطيفة الحمود وعزيزة شكاف وأسماء اخرى، على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك" والتي تثبث ارجعاهم للتعويضات التي تلقوها أثناء "العطالة البرلمانية" وتتضمن تلك الوثائق مبلغ 84135.33 درهم.

وسبق لخالد أدنون الناطق الرسمي للحزب وعضو مكتبه السياسي ان صرح ان "الصيغة التي اعتمدها الحزب لإرجاع تعويضات نواب البام، طيلة أربعة شهور من عطالة مجلس النواب، ستكون من خلال نموذج اتفاق مع وزارة الاقتصاد والمالية، بحيث يتم التوصل بوصل قانوني منها، يمكن إرجاع تلك الأموال إلى الخزينة العامة للمملكة"، موضحا أن هذه الخطوة جاءت بعد استشارات رسمية مع متخصصين ومسؤولين في وزارة المالية.

وبهذا يكون حزب "الجرار" اول من يتخذ هذا القرار، والذي تفاعل معه العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أملين ان يكون خطوة نحو العمل على مراجعة تعويضات ومعاش البرلمانيين والتي أثارت العديد من ردود الفعل في وقت سابق وتحولت الى حملة وطنية للمطالبة بالغاء تلك المعاشات ومراجعة أجور البرلمانيين و التي وصفها الكثيرون بالريع السياسي.