غرفة التجارة المغربية الامريكية تنظم الدورة الثانية لاسبوع الثرات المغربي في دوري الـ(NBA)

بيوكرى نيوز:

تعلن غرفة التجارة المغربية الامريكية بفلوريدا MACC عن تنظيم الدورة الثانية من أسبوع الثرات المغربي بالولايات المتحدة الامريكية، و الذي سينظم مرة أخرى بشراكة مع فريق أورلاندو ماجيك ORLANDO MAGIC بمساندة الدوري الممتاز الامريكي لكرة السلة (NBA) و بدعم من وكالة تنمية الجنوب و وزارة المغاربة القاطنين بالخارج و شؤون الهجرة و مجلس الجالية المغربية بالخارج, و سينظم حفل توقيع الشراكة الرسمية بين اورلاندو ماجيك و ال NBA و غرفة التجارة المغربية الامريكية يوم 22 فبراير الجاري بقاعة الندوات الصحفية بمركب AMAY CENTER بحضور مسؤولي الفريق و الدوري و ممثلي الهيئات المنتخبة بمدينة أورلاندو و فاعلين اقتصاديين و مدنين و منابر إعلامية أمريكية في حفل توقيع ستعلن فيه رسميا فعاليات و برنامج الدورة الثانية لهذه التظاهرة الوطنية العالمية. 

هذه السنة تم إختيار مجموعة الفناير المغربية لإحياء عرض بين الشوطين، مباشرة من داخل ملعب  (AMWAY CENTER)
 و ذلك يوم 6 أبريل خلال المباراة الرسمية بدوري NBA التي ستجمع فريقا (ORLANDO MAGIC و BROOKLYN) ( NETS)، حيث ستنظم المبارة تحت ألوان المغرب و التي ستكون حاضرة في الملعب: أعلام المملكة، عروض فنية مغربية، النشيد الوطني المغربي، صور عن المغرب للتعريف بتاريخه، حضارته و معماره و سيخصص 3000 مقعد للجالية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الامريكية و الذين ستمنح لهم الأعلام الوطنية و أقمصة خاصة بالحدث لحضور مراسيم المباراة و الأنشطة الموازية قبل، خلال و بعد المباراة و ذلك حسب البرنامج التالي :

 من الواحدة بعد الزوال إلى السادسة : حفل كبير في منصة Fanfest أمام الملعب ستحييها مجموعة الفايف ستارز FIVE STARS، الفنانة وسيمة،  الشاب المغربي/الامريكي سامي عمري و الفنانة المغربية المقيمة بأورلاندو سعاد امجاهدي و مجموعة غنائية صحراوية.

 السادسة مساءا : بداية المباراة تحت ألوان و أعلام المغرب

 السابعة : عرض بين الشوطين الذي ستحييه مجموعة الفناير و الذين سيطلقون اغنيتهم الجديدة لأول مرة مباشرة من داخل مركب AMWAY CENTER حيث سيعرض الفيديو كليب الخاص بالأغنية موازاة مع العرض في قلب الملعب.

 ابتداءا من الثامنة و النصف : حفل الاختتام و الذي سيحيه كل من: الفناير و الفايف ستارز و وسيمة و عدد من الفنانون المغاربة المقيمون بولاية فلوريدا. 

خلال المباراة سيعرض مركب الأمواي سانتر في الطابق المخصص للأكل FOOD COURT أطباق مغربية للتعريف بالمطبخ المغربي لكل مرتادي الملعب و الذين يفوق عددهم 20.000 متفرج! سيتم نقل المباراة و عرض بين الشوطين في كل القنوات التلفزية الرياضية العالمية التي تمتلك حقوق بث مباريات الNBA.

 وتتمة لفعاليات أسبوع الثرات المغربي بعد يوم المباراة، سيتم تنظيم معرض Khayma Expo في قلب مدينة اورلاندو تحت تيمة "سفر للجنوب المغربي" حيث سيعرض الثرات اللامادي للأقاليم الجنوبية في مسار من اربع مراحل :

 -التعريف بالأقاليم الجنوبية: تموقعها الجغرافي، و ابرز معالمها الطبيعية و السياحية 
- التعريف بنمط عيش الساكنة 
- التعريف بثرات و عادات الساكنة
 - نبذة عن مشاريع التنمية المستدامة و البنية التحتية بالأقاليم.

 و سيعرف المعرض باحة استقبال ترمز بترحاب و حفاوة الشعب المغربي و ذلك من خلال جلسات شاي صحراوية و عروض فنية صحراوية و ورشات يدوية تعريفية في مدخل المعرض. 

المعرض سينظم يوما 8 و 9 ابريل بشراكة مع وكالة تنمية الجنوب و سيكون مفتوح لجميع رواد مدينة أورلاندو السياحية من التاسعة صباحا الى 11 ليلا.

بلاغ صحفي عن اللجنة المنظمة.