الملك يظهر باللباس التقليدي لجنوب السودان .. ويترأس مراسيم التوقيع على تسع اتفاقيات

بيوكرى نيوز: 

كعادته في زياراته إلى عدد من الدول الإفريقية، خلق الملك محمد السادس الحدث بارتدائه الزي التقليدي للسودان الجنوبية، اليوم الخميس 2 فبراير.

وأشرف الملك محمد السادس، في جوبا، على تسليم هبة إنسانية هامة لفائدة سكان هذا البلد الشرق إفريقي، وتتألف الهبة من 267,5 طنا من مختلف المواد الغذائية، وتشمل 70 طنا من الأغطية و10 أطنان من تجهيزات الطبخ الممنوحة لسكان جنوب السودان في مخيمات النازحين.

ويشار ان الملك ترأّس ورئيس جمهورية جنوب السودان "سالفا كير مايارديت"، أمس الأربعاء بالقصر الرئاسي في جوبا، مراسيم التوقيع على تسع اتفاقات ثنائية في مجالات مختلفة للتعاون بين البلدين.

وفي مستهل هذا الحفل، ألقى وزير الداخلية محمد حصاد كلمة أكد فيها أن المغرب، وانسجاما مع رؤية الملك بخصوص التعاون جنوب جنوب، وفي إطار العلاقات الأخوية التي تربط المملكة بجمهورية جنوب السودان، التزم بتقاسم تجربته في مجال التعمير والتنمية الحضرية، بهدف دعم تشييد عاصمة جديدة لجنوب السودان.

وتندرج هذه الاتفاقات في إطار تقوية روابط الشراكة والتعاون بين مختلف البلدان الشقيقة والصديقة بالقارة، وتعكس بشكل جلي الإنخراط التام للملك محمد السادس من أجل تعزيز تعاون جنوب-جنوب متضامن وفاعل، والذي جعل منه الملك أحد أسس السياسة الخارجية للمملكة، خدمة لمصالح الشعوب الإفريقية الشقيقة.