تحرير محضر بالدّارجة يُثير استغراب أعضاء بمجلس "تيزي نتاكوشت"

بيوكرى نيوز: 

أثار محضر اجتماع اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لجماعة "تيزي نتاكوشت" في دورتها العادية الثالثة، الذي عُقد يوم 30 دجنبر 2016، استغراب بعض اعضاء مجلس الجماعة، بعد ان تم تحرير بعض صفحاته بلهجة الدارجة المغربية.

وحسب المحضر الذي تتوفّر بيوكرى نيوز على نسخة منه والذي يحمل توقيع رئيس المجلس، فإن جميع مداخلات الاعضاء في اجتماع اللجنة المحلية لـINDH تم تحريرها بالدارجة المغربية، وبالحرف الواحد.

واعتبر سعيد امغار النائب الاول لرئيس الجماعة وعضو باللجنة، وسعيد نورالدين عضو بالمجلس وباللجنة، بالإضافة الى المستشار الجماعي محمد بوشارب، (اعتبروا) هذا الأمر "استهتارا بروح المسؤولية وتلاعبا بمصلحة وكرامة المواطن واستهزاء تام لفلسفة INDH".

محمد فروال، رئيس المجلس الجماعي لتيزي نتاكوشت ورئيس اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قال في تصريح لبيوكرى نيوز ان سبب الإلتجاء الى تحرير هذا المحضر بالدّارجة هو الشكاية المتكرّرة لبعض اعضاء المجلس من عدم تحرير مداخلاتهم كما جاءت في الاجتماعات.

واضاف فروال، ان هذا الأمر جعلنا نقوم بتسجيل الاجتماعات بالصوت لكي نتفادى المشكل الذي طرحه الاعضاء المذكورين وتحرير بعد ذلك مداخلاتهم كما تم تسجيلها، وهذا ما جعلنا نقرر تحرير هذا المحضر بالدارجة، يقول المتحدّث.