أكادير تحتضن المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة في دورته الأولى أبريل القادم

بيوكرى نيوز : 

تحتضن مدينة أكادير في الفترة الممتدة من 12 إلى 15 أبريل 2017 المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة من تنظيم جمعية yalla'h للفن و المبادرة الثقافية بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أكادير و المركز الجهوي للسياحة بسوس ماسة وبتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة. 

المهرجان في دورته الأولى إختار " المسرح للجميع " شعارا له باعتباره فضاء لتبادل التجارب و المهارات في مختلف الفنون " المسرح ، الركح ، الرقص ، الموسيقى ...الخ " هذه التظاهرة العالمية ستعرف أيضا حضور ثلة من الفنانين ، المبدعين و الخبراء من مختلف ربوع المملكة المغربية إضافة لحضور ممثلي عدة دول كفرنسا ، انجلترا ، اسبانيا ، السويد ، بلجيكا ، العراق ،قطر ، تونس ، الجزائر و جمهورية الكونغو ...

 ما سيميز الدورة الأولى من هذه المحطة الفنية الدولية هو تنوع البرنامج وتميزه بتنظيم دورات تكوينية ، ورشات ، موائد مستديرة وندوات ستركز بشكل كبير على أبرز المشاكل التي يعاني منها المسرح في العالم و المغرب بالخصوص . 

وسيحتضن هذه الفقرات مختلف الفضاءات الثقافية و الفنية بالمدينة وفق برنامج مفصل سيتم الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، ومن بين هذه الفضاءات نجد : العروض المسرحية : قاعة ابراهيم الراضي - مركب محمد جمال الذرة - المعهد الفرنسي . أما الدورات التكوينية فستقام : بالمركب الثقافي محمد خير الدين - المركب الثقافي بن سركاو - المركب الثقافي أنزا. بالنسبة لماستر كلاص : غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بأكادير - المركب الثقافي محمد خير الدين . مسرح الشارع : كورنيش المدينة - ساحة أيت سوس - marché gros - ساحة ولي العهد.