اشتوكة: حملة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة منطقة أوكنز الجبلية

بيوكرى نيوز: 

في اطار التعليمات السامية للملك محمد السادس للتعبئة الوطنية لفائدة المناطق الجبلية التي تعرف موجات البرد القارس وظروف مناخية صعبة في مثل هذا الوقت من السنة, وبعد محطة تودما بجماعة تنالت, نظمت حملة طبية اليوم الخميس 23 فبراير 2017، بالمركز الصحي الجماعي لاوكنز من طرف المندوبية الإقليمية لاشتوكة أيت باها للصحة وعمالة إقليم اشتوكة أيت باها والمجلس الجماعي لاوكنز بتنسيق مع السلطة المحلية .


الحملة أشرف على انطلاقها بعد وصول الوفد الإداري والطبي إلى المركز الصحي الجماعي لاوكنز السيد رئيس المجلس الجماعي لاوكنز والسيد قائد قيادة تنالت وممثلين عن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة لإقليم أشتوكة وعمالة إقليم أشتوكة أيت باها .

ويضم الطاقم الطبي والإداري للحملة الطبية المتعددة الاختصاصات أزيد من 40 إطارا بين إداريين وأطباء وممرضين واختصاصيين.


وتضم الحملة الطبية المتعددة الاختصاصات طب العيون وطب الأمعاء ومرض السكري وأمراض النساء والتوليد والفحص بالصدى والقلب , إضافة إلى صيدلية الحملة التي تقدم الدواء للمرضى مباشرة بعد الفحص، بالإضافة إلى التوعية الصحية والكشف عن سرطان الثدي ومرض السكري.

وفي استطلاع للرأي أكد بعض المستفيدين من الحملة على نجاعتها ونجاحها وكونها في مستوى كبير في الاستقبال والتعامل الجيد مع المرضى وفي مهنية الأطباء والممرضين المكونين للقافلة الطبية .


وفي استطلاع ميداني لأروقة القافلة لمسنا حسن المعاملة وحسن الاستقبال والعناية اللازمة لجميع المستفيدين والمستفيدات في مختلف الأعمار والجنسين وكذا مستوى الطاقم الطبي والإداري للقافلة .

وقد حج إلى مركز أوكنز رجال ونساء القبائل المكونة للجماعة الترابية لاوكنز , رغم برودة الطقس والحالة الجوية الممطرة، حيث استحسن الجميع هذه المبادرة وضرورة تكرارها على الاقل مرة سنويا لفائدة ساكنة المنطقة .