تارودانت تحتضن الملتقى الإقليمي للشعر الامازيغي في دورته الأولى

بيوكرى نيوز: 

نظمت جمعية "أوليفاون" بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغي بتارودانت يوم السبت 25 فبراير 2017 الدورة الأولى للملتقى الإقليمي للشعر الامازيغي بحضور ثلة كبيرة من الشعراء والشاعرات جهة سوس ماسة والنواحي .

الملتقى عرف تنظيم ندوة ثقافية فكرية في موضوع " القصيدة بين الأمس واليوم " أطرها كل من الأساتذة محمد أوسوس وحسن أمدوغ ومحمد بليمي" عرفت تجاوبا مع الحاضرون ونقاشا أدبيا وثقافيا خاصة مداخلة الشاعر الحسن أخياط عضو جمعية أسايس للشعر والإبداع بأيت ملول والتي شهدت تقديم معلومات وقراءة واقعية في القصيدة المغناة والبحور الرئيسية للشعر الامازيغي.


وتفعيلا للمسابقة المعلنة سابقا من طرف الجمعية في الشعر الامازيغي والتي شارك فيها عدد كبير من الشعراء والشاعرات تم إعلان النتائج النهائية للمسابقة حيث عادت الجائزة الأولى لشاعر تافراوت وسوس المناضل والفنان التشكيلي زلحوض الحسن والثانية للشاعرة فاطمة بوزهر والجائزة الثالثة للشاعر عمر الناجي أمنار .

وفي حفل ختامي فني مع فرقة أحواش تم تكريم الأستاذ الكاتب محمد أوسوس وتوزيع شواهد تقديرية على جميع المشاركين في المسابقة والقراءات الشعرية التي تخللت الملتقى .


وعرف الملتقى حضور جمعيات وازنة في مجال القصيدة والإبداع كجمعية أسايس للشعر والإبداع التي حضرت أشغال الملتقى في شخص رئيسها وبعض الشعراء من منخرطي الجمعية في إطار المساهمة والتفاعل الايجابي مع كل المبادرات والأنشطة التي تخدم الشعر والشعراء وعموم أسرة الفن والإبداع .