جمعية أصدقاء ايت باها تنظم أمسية علمية حول تبسيط علم الفلك

بيوكرى نيوز: 

نظمت جمعية أصدقاء ايت باها يوم الأحد 26 فبراير 2017 أمسية علمية تحت شعار " تبسيط العلوم دعامة اساسية لتكوين أجيال الغد " بتنسيق مع جمعية الفلكيون المغاربة و المجلس البلدي لمدينة ايت باها بمركز تكوين و تأهيل الشباب حيث تم استقبال أزيد من 120 مشارك من تلاميذ و تلميدات مدينة أيت باها.

وتم افتتاح الأمسية بورشات نظرية بدأت بطرح سؤال مفتوح للمشاركيين حول مدى معرفتهم بالفضاء والكون، بعدها تم تبسيط مبادئ علم الفلك ومعرفة أصل تكون الكون والتعرف على المجموعة الشمسية وتبسيطها للمشاركين كما تم الانتقال الى الشق التطبيقي لترسيخ المعلومات المتعارف عليها عن طريق زيارة للنمادج المبسطة عبر ورشات تطبيقية لترسيخ المعلومات التي تم اكتسابها في الورشات النظرية.

وبعد ذلك اجتاز المشاركين اختبار المعلومات المكتسبة لديهم في امتحان تقويمي لمعرفة مدى استفادتهم في هذه الأمسية العلمية وقد تخلّلتها فقرات ترفيهية وأنشطة موازية للأطفال، والتي حضرها كل من السيد رئيس الجماعة الحضرية لأيت باها محمد اليربوعي والسيد رئيس الجماعة الترابية لأيت وادريم و آباء و أولياء التلاميذ و فاعلين جمعويين بالمدينة.

واختتمت الأمسية بكلمة كل من السادة الحاضرين و بعض آباء و أولياء التلاميذ بعد توزيع شواهد المشاركة لكل المستفيدين و تكريم جمعية الفلكيون المغاربة تقديرا و تنويها على المجهودات التي بدلوها لإنجاح النشاط و ادخال الفرحة و السرور في قلوب هؤلاء الأطفال.

أما كلمة أعضاء جمعية أصدقاء أيت باها فقد نوّهت بنجاح النشاط وتحقيق الهدف الذي سطر له و الدليل آراء المشاركيين و الابتسامة في محياهم و اعترافا بالمجهودات التي يبدلها رئيس المجلس البلدي في تثمين العمل الجمعوي بالمدينة و شكر خاص لمدير و أطر مدرسة أيت باها.