اكادير: أخطاء ادارية في مباراة للتوظيف .. والمدير الجهوي للصحة يوضّح

بيوكرى نيوز: 

تفاجأ 15 مرشحا للمباراة التي اجريت يوم الاحد الماضي بكلية العلوم الادارية والقانونية بأكادير، والتي تخص توظيف ممرضين مجازين من الدولة، (تفاجئوا) بإستعمال اسماء مستعارة لرقم بطائقهم الوطنية للتسجيل في المباراة السالفة الذكر.

وحسب احد المرشحين، فإن 15 مرشحا من اصل حوالي 155 مرشح، الذين قاموا بالتسجيل في الموقع الالكتروني الخاص بالمباراة، تفاجئوا بتسجيل ارقام بطائقهم الوطنية بأسماء مستعارة ليرفض النظام المعلوماتي تسجيلهم بشكل عادي مثل جميع المرشحين على الصعيد الوطني. 

وأورد ذات المصدر، ان المطبوع المعد لإجابة المرشحين والذي سيصحح أليا يتضمّن أرقام بطائق الضحايا لكن بأسماء مستعارة، مضيفا، انه ولضمان الشفافية والمصداقية وتكافئ الفرص لأن اجاباتهم سيتم تقييمها يدويا على عكس الباقي، سيتجهون للتصعيد لإنصافهم من ما حدث.

واضاف المصدر ذاته ان المتضررين انتقلوا الى المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة، وإلتقوا المدير الجهوي والمكلف بالموارد البشرية، اللذين اكّدوا لهم ان المشكل حدث في المصالح المركزية للوزارة وليس على مستوى المديرية الجهوية، مضيفين انهم قاموا باللازم من الناحية القانونية والادارية.

المدير الجهوي للصحة بجهة سوس ماسة، قال في اتصال هاتفي مع بيوكرى نيوز "ان جميع امتحانات المرشحين ستصحح بدون استثناء ووفقا للضوابط المعمول بها وضمانا لتكافئ الفرص، والنجاح سوف يكون للاجدر".