الوالي العدوي تجتمع مع اعضاء المبادرة المدنية لإنقاذ اكادير

بيوكرى نيوز: 

استدعت والي جهة سوس ماسة زينب العدوي، اعضاء من المبادرة المدنية لإنقاد اكادير بعد الإخبار الذي وضعته المبادرة لدى السلطات المحلية الذي يخص تنظيم وقفة احتجاجية سلمية يوم الاحد 26 فبراير 2017 بساحة ولي العهد باكادير، حيث تم عقد اجتماع لدراسة حيثيات تنظيم هذه الوقفة.

وحسب البلاغ الذي اصدرته المبادرة بالمناسبة، فإن الاعضاء الحاضرون في هذا الاجتماع قدّموا الارضية التي تؤطر عمل ونضالات المبادرة المدنية لانقاد اكادير وكذا اهدافها المتمثلة في الدفاع عن انشغالات وقضايا التنمية باكادير والجهة عموما.

كما عبّر اعضاء المبادرة على التزامهم بتوفير كافة الضمانات التنظيمية لمرور الوقفة في ظروف جيدة وذلك تماشيا مع روح دستور 2011 فيما يخص حرية التعبير والتظاهر السلمي، كما طالبوا السلطات الولائية بضرورة الحرص على سلامة وامن الاشخاص والممتلكات.

واختتم هذا اللقاء بالدعوة الثنائية الى ضرورة الحرص الجماعي على مرور هذه الوقفة وباقي المحطات النضالية المقررة في احسن الظروف الامنية وسلامة المشاركين فيها وذلك وفقا للقوانين الجاري بها العمل وما يتلاءم مع مقتضيات الدستور.

ويذكر ان المبادرة المدنية لانقاد اكادير اعلنت انها ستنظم وقفة احتجاجية سلمية يوم الاحد المقبل وذلك تحت شعار "اكادير ستنتصر بعزيمة ابنائها"، بساحة ولي العهد (ساحة الحلقة) ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.