العصبة المغربية لحماية الطفولة باشتوكة ايت باها تطلق النسخة الاولى من "قافلة البسمة"

بيوكرى نيوز:

سعيا منه لمد جسور التواصل مع الطفولة بالعالم القروي وكذا اسهاما منه في تقديم الدعم لمربيات التعليم الأولي بالقرى النائية . يعتزم المكتب الإقليمي للعصبة المغربية لحماية الطفولة ببيوكرى تنظيم قافلة تربوية تحت شعار " قافلة البسمة " ابتداء من يوم السبت 28 يناير 2017. 

وتدخل مبادرة "قافلة البسمة " في إطار المساواة و تكافؤ الفرص ومقاربة النوع للنهوض بالطفل والمربية بكافة ربوع اقليم اشتوكة ايت باها ، ويتضمن برنامج القافلة فقرات تنشيطية و توزيع هدايا و جوائز على الأطفال، وتكوينات خاصة بمربيات التعليم الأولي. 

كما تهدف هذه القافلة إلى إيلاء العناية والاهتمام بالطفل الذي يعيش بالقرى والدواوير النائية وإدخال البهجة والسرور إلى قلبه وتمكينه من حقه في الترفيه على غرار إخوانه بالمدن والحواضر.

 وبما ان العصبة المغربية تولي اهتماما بالغا للمربية بالتعليم الأولي ومسيرات ومسيري هذا القطاع ، وتنشط في ميدان التكوينات فقد خصصت للمربية بالعالم القروي نصيبها من " قافلة البسمة " بحيث عملت على تقريب خدماتها لهذه الفئة التي يتعذر عليها التنقل الى مركز العصبة بمدينة بيوكرى لمواكبة مجمل التكوينات التي دأب المركز على تقديمها للمربيات على طول السنة ، وسيؤطر هذه التكوينات مجموعة من الاساتذة ذوي الاختصاص ، وستسلم شواهد للمربيات المشاركات في التكوين. 

وقد اختارت " قافلة البسمة " كانطلاقة أولى أن تحط الرحال بالمركب السوسيو ثقافي لجمعية أيت الأصل بدوار البرج اذاوكران بالجماعة الترابية سيدي بوسحاب، بعدها ستكون الوجهة الى المناطق الجبلية،  كما سيتم تتبع ومواكبة جميع انشطة " قافلة البسمة " في جميع محطاتها.