رياح قوية وأمطار عاصفية وتساقطات ثلجية اليوم وغدا بعدد من المناطق

بيوكرى نيوز: 

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن رياحا قوية إلى متوسطة القوة من الجنوب الغربي، وزخات مطرية قوية أحيانا مع تكون صقيع وكذا تساقطات ثلجية مرتقبة اليوم الخميس وغدا الجمعة في العديد من جهات المملكة.

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة، أن هذه الرياح، التي تتراوح سرعتها ما بين 50 و60 كلم في الساعة، مع عواصف تصل إلى 80 كلم في الساعة ستهم اليوم الخميس على الساعة 12 زوالا إلى منتصف ليلة غد الجمعة، أقاليم الصويرة وشيشاوة واليوسفية وآسفي والجديدة والدار البيضاء وبرشيد والنواصر والمحمدية والصخيرات-تمارة والرباط-سلا والقنيطرة والعرائش وطنجة والفحص أنجرة وسيدي بنور والرحامنة وتطوان وشفشاون والمضيق الفنيدق. وأوضح المصدر ذاته أن رياحا قوية مع زخات مطرية وصقيع في عدة مناطق، محليا من 50 إلى 80 ملم ستهم اليوم الخميس من الساعة السادسة مساء إلى السادسة مساء من يوم الجمعة، أقاليم العرائش وشفشاون والحسيمة ووزان وطنجة والقنيطرة وتاونات.

وأضافت المديرية، أن تساقطات ثلجية قد تصل في عدد من المناطق ما بين 30 و50 سم ستهم مرتفعات أقاليم الحسيمة (أكثر من 1500 م) وإفران، وأزيلال وتازة وكرسيف وميدلت (أكثر من 180م)، بين الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس والساعة الثالثة من مساء غد الجمعة.