محكمة أكادير تُدين موقعا إلكترونيا محليا بـ30 مليون سنتيم

بيوكرى نيوز: 

قضت المحكمة الابتدائية بأكادير، يوم الاثنين، بإدانة مدير موقع إخباري محلي بأكادير وكاتب بالموقع ذاته، وحكمت عليهما بغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم لكل واحد منهما، مع الصائر والإجبار في الأدنى، وبأدائهما، تضامنا، لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا قدره 200 ألف درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى ورفض باقي الطلبات، في حين برأتهما من تهمة انتحال صفة صحافي واستعمال لقب.

وجاء النطق بالحكم في هذه القضية على إثر شكاية مباشرة سبق أن تقدّمت بها زوجة مسؤول بولاية جهة سوس ماسة، بينما تم تأجيل جلسة أخرى للمسؤول ذاته إلى غاية 22 فبراير المقبل، حول التهم نفسها التي تهم أساسا "السب والقذف باستعمال مكتوبات على موقع إلكتروني وانتحال صفة واستعمال لقب".

لحسن معتصم، مدير الموقع المُدان على خلفية هذه القضية، قال، في اتصال أجرته معه هسبريس، إنه تفاجأ بالحكم الصادر ضده، وأبدى استغرابه من "الوقت الوجيز الذي صدر فيه رغم عدم توصله من الجهات القضائية المختصة بأي استدعاء حول المحاكمة"، وفق قوله.

ورجّح المتحدث، المتهم الرئيسي في الدعوى القضائية، أن يكون الحكم "محاولة لتكميم أفواه العاملين بموقعه الإلكتروني لفضحه، على مدى فترات، اختلالات شهدتها إحدى البرامج السكنية بالمدينة"، على حدّ تعبيره، مستدركا بأن ثقته في القضاء كبيرة، وأنه سيعمل على استئناف الحكم الابتدائي.