القافلة 1 لمبادرة "قافــلتي" في نسختها الثانية تتجه صوب جماعة تيقي إيموزار إداوتنان - إقليم أكادير

بيوكرى نيوز :

تحت شعار”قافلتي .. نبع الخير و العطاء” ، تنطلق غدا الأربعاء القافلة الأولى (25-26-27-28-29 يناير 2017) ضمن سلسلة القوافل التضامنية الخيرية الطبية لمبادرة "قافلتي" (النسخة الثانية) في اتجاه دوار أنسيس بجماعة تيقي إيموزار إداوتنان - إقليم أكادير- جهة سوس ماسة.


هذه القافلة من تنظيم "جمعية فضاء بلادي للتنمية والتعاون" و"جمعية الخير للبيئة والتضامن" بتنسيق مع "متطوعي مبادرة قافلتي" وبشراكة مع "جمعية شباب أنسيس للتنمية والثقافة" وبتعاون مع جمعية سوس لداء السكري بأيت ملول، مندوبية الصحة بأكادير والشريك الإعلامي "جريدة بيوكرى نيوز الإلكترونية". 


بدأ الإعداد للقافلة منذ مدة بعقد مجموعة من الإجتماعات التنسيقية بين كل المتدخلين في القافلة و متطوعي قافلتي، وكذا بالزيارة الميدانية لمدرسة الدوار المسماة "مجموعة مدارس أنسيس الإبتدائية" من طرف أعضاء مبادرة قافلتي، قصد التعرف وتحديد الحاجيات المطلوبة لإصلاحها، كما تم الوقوف على على الحالة المزرية للمدرسة، وقاموا بإعداد تقرير مفصل عن الزيارة تمت الإشارة فيه الى أن المدرسة تحتاج الى العديد من الإصلاحات. 


وبعد جرد المتطلبات اللازمة للإصلاح، بدأت عملية جمع هذه المستلزمات بعد نشرها بالمجموعة الرسمية للمبادرة عبر موقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك” الذي يعد النواة الأولى لتأسيس هذه المبادرة الخيرية وكذلك مركز تجمع متطوعي ومتطوعات والذي كان سبب في إنتشار أفكار المبادرة بسرعة كبيرة وفعالة.


مبادرة "قافلتي" ستبدأ أشغالها غدا الأربعاء بإصلاحات مهمة ستشمل بداية المدرسة التابعة للدوار (مجموعة مدارس أنسيس الإبتدائية) والتي تحتاج للإصلاح والترميم، إضافة الى انجاز مجموعة من الجداريات و البستنة و التشجير. فيما يرتقب وصول مجموعة من الأطباء والممرضين صباح السبت المقبل ان شاء الله للقيام بحملة طبية و توزيع الأدوية على الساكنة بالدوار. لتختتم القافلة بإذن الله يوم الأحد بتوزيع مجموعة من الحاجيات كالملابس والمواد الغذائية على ساكنة الدوار والقيام بصبحية ترفيهية تنشيطية لأطفال الدوار بالمدرسة ثم حفل ختامي لتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين.

للإشارة فإنه من المحتمل أن يستفيد من هذه الحملة ما يقارب 700 من سكان المنطقة، حيث ستقدم لهم خدمات طبية وتوزيع الأدوية كما سيستفيدون كذلك من مساعدات عينية عبارة عن ملابس ومواد غدائية وهدايا للأطفال، زيادة على أنه سيتم اصلاح و ترميم مدرسة الدوار و تجهيز مكتبتها و أشياء أخرى تدخل في صميم العمل التطوعي. 

وقد تطوع لهذه الغاية النبيلة حوالي 30 مشاركا، بينهم أطباء متخصصين، ممرضين، أساتذة، طلبة وفاعلين جمعويين وعمال متطوعين حيث سيقومون برسم البسمة على وجوه سكان منطقة أنسيس بجماعة تيقي إيموزار إداوتنان - إقليم أكادير.

تجدر الإشارة إلى أن أعضاء حملة "قافلتي الخيرية" فريق خيري تنموي مجتمعي يسعى للإرتقاء بالمجتمع ومحاولة صنع انسان نموذجي قادر على تحقيق أهدافه والنهوض بمنطقته و وطنه.