تنالت : قافلة أدليس تحل بالمنطقة وأنشطة هادفة بدار الطالب والطالبة

بيوكرى نيوز : 

 حل طاقم قافلة أدليس التي تنظمها "دار الخنبوبي" باكلو ومجلة ادليس التابعة لنفس الدار يوم الثلاثاء 29 نونبر2016 م في إطار جولة ثقافية وفكرية وتربوية وتنشيطية.

قام الطاقم أولا بالتوجه صوب مركز اوكنز في جولة بالسوق الأسبوعي ليواصل سيره في اتجاه مركز تنالت حيث توقف على معالم وطبيعة خلابة ومناظر رائعة ابهرت الطاقم وأكد على امتيازها. وفي مركز تنالت وبعد وجبة الغداء قام الوفد بزيارة للمدرسة العتيقة سيدي الحاج الحبيب وضريحه وبناية "بيرو تنالت " والإعدادية التأهيلية الطاهر الافراني والمسبح الجماعي رفقة رئيس جمعية تايافوت الثقافية والفكرية وكاتب عام جمعية دار الطالب والطالبة.


هذا وأشرف الوفد بعد وجبة العشاء وأداء صلاة العشاء وبالمؤسسة الإجتماعية دار الطالب والطالبة على ورشات لفائدة المستفيدات والمستفيدين من خدمات المؤسسة حيث أطر ورشة التراث والتاريخ الاستاد أحمد الخنبوبي وإسماعيل واعراب منسق القافلة وورشة الموسيقى الأساتذة رشيد العلوي بوخرفاوي وأحمد اداعدي وورشة في المسرح اطرها الاستاد عبد الله احرحاو وفي مجال التصوير ورشة اطرها الاستاد سفيان ايد القاضي.

وعرفت الورشات مشاركة مكثفة وتفاعل إيجابي مع المؤطرين الأساتذة حتى استعصى إنهاء الورشات في الوقت المحدد لها. وبأغاني ملتزمة بالامازيغية والإنجليزية والعربية وفي جو من التفاعل والمرح والتنشيط الهادف في أمسية فنية ملتزمة كانت فيها للقيثارة كلماتها وبلحن وأداء جملين للفنان الموسيقي أحمد اداعدي وزميله رشيد العلوي بوخرفاوي كان الختم العطر.


وفي كلمة ختامية بإسم القافلة ألقاها الاستاد أحمد الخنبوبي شكر الجميع بدون إستثناء من المكتب المسير لجمعية دار الطالب والطالبة وعلى رأسهم الرئيس الحاج إبراهيم افوعار وإدارة المؤسسة والمربين والطاقم العامل بالمؤسسة والمستفيدات المستفيدين على حفاوة الإستقبال وتوفير جميع الظروف لإنجاح النشاط الثقافي والتربوي والتراثي.

 وأكد  الخنبوبي على ضرورة الإجتهاد وبدل المجهود من أجل تحقيق نتائج ترضي الأسرة والقائمين على شأن المؤسسة والتزم على أن القافلة ستزور المؤسسة كل سنة سيرا على سنتها السنوية في هدا المجال.