جمعية الرباب تنظم "ملتقي الرباب الأول" بمدينة أيت ملول

بيوكرى نيوز : 

تنظم جمعية الرباب "ملتقى الرباب الأول" بدعم من وزارة الثقافة، وذلك في الفترة مابين 25و27 نونبر2016 بالمركز الثقافي بأيت ملول.

 وتتضمن فقرات هذه التظاهرة الثقافية مسابقات فنية لفائدة المواهب الصاعدة في مجال الأغنية الأمازيغية وندوة فكرية واللقاءات الثقافية والفنية وورشات تكوينية لفائدة الفنانين، ومعارض مختلفة للتراث والمنتجات الموسيقية وعروض للفرق الفنية المحلية بالإضافة إلى أمسيات فنية متنوعة بمشاركة نجوم الأغنية الأمازيغة من الشباب والرواد ، فاطمة تاشتوكت، سعيد أوتجاجت، الحسين الباز، لحسن أخطاب والرايس لحسن إدحمو. بالإضافة الى السهرة الفنية الخاصة بالواهب الصاعدة.

 ويتخلل هذا الملتقى الفني تكريم الراييس الحسين شنا أحد رواد الموسيقى الأمازيغة بعتباره من أمهار العازفين على الة الرباب.

ويهدف الملتقى إلى المحافظة على التراث الموسيقي والتعريف به والعمل على تقديم الموسيقيين الشباب في الجهة والمنطقة الى الجمهور والمهتمين، وتوفير مساحة جديدة لترويج أعمالهم، والتعريف بهم وبالموسيقى التراثية لدى وسائل الإعلام وفي المهرجانات والمنتديات الوطنية والدولية. 

كما يهدف الملتقى أيضا الى تشجيع المبدعين من خلال اكتشاف المواهب الصاعدة في مجال الأغنية الأمازيغية وفي مجال العزف على مختلف الالة الموسيقى التقليدية (الرباب)، فضلا عن تخصيص مجموعة من الجوائز التحفيزية   للفنانين.