ماست : جمعية منتدى الشباب للتنمية والتكوين والتواصل تحتفل بالذكرى 11 لتأسيسها

بيوكرى نيوز : 

بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس جمعية منتدى الشباب للتنمية والتكوين والتواصل، أعلن رئيس جمعية منتدى الشباب للتنمية والتكوين والتواصل عن افتتاح مركز النجاح، حيث تم تنظيم الافتتاح الرسمي للمركز يوم الأحد 27 نونبر 2016، وبهذه المناسبة تم الاحتفاء بالأطفال تزامنا مع اليوم العالمي للطفل، حيث تم تخصيص الفترة الصباحية للأطفال تخللتها مجموعة من الألعاب والأنشطة في جو بهيج وذلك تحت شعار "من حق أطفالنا أن تفرح".

 هذا وخصصت الفترة المسائية، لأشغال عرض تمحور حول موضوع "الطفل والتنشئة الاجتماعية بماسة" أطره مجموعة من الأطر التربوية والفاعلين الجمعويين بماسة، وبعد ذلك تم توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على بعض الفعاليات بالمنطقة والتي أسدت الكثير من الخدمات لفائدة المجتمع والناشئة بالمنطقة، وبعدها مباشرة احتفل الجميع في جو بهيج تخللته مجموعة من الفقرات الموسيقية والترفيهية والمسرحيات.وتميز حفل الافتتاح بلوحات فلكلورية قدمتها مجموعة "جمعية اسمكان ن ماست" والتي أضفت على الحفل طابعا تراثيا أصيلا. 

جدير بالذكر أن "مركز النجاح" التابع لجمعية منتدى الشباب للتنمية والتكوين والتواصل، يقدم مجموعة من الخدمات الاجتماعية والأنشطة التكوينية ومنها: دروس الدعم والتقوية لفائدة تلاميذ الابتدائي والإعدادي والثانوي، دروس اللغات الحية : الفرنسية ، الإنجليزية، الإسبانية ، الألمانية ... دروس محو الأمية اللغوية والوظيفية لفائدة النساء. مواكبة التلاميذ في مسارهم التوجيهي، مواكبة المشاريع المدرة للدخل وتأسيس التعاونيات ... التكوين في ميدان المشاريع والعمل الجمعـوي ..... مركز الاستماع لفائدة النساء والفئات ذات هشاشة. مشتل للمشاريع المدرة للدخل (الشباب والنساء)، دورات تكوينية في : (التدبير الإداري والمالي للجمعيات، بناء المشاريع، تأسيس التعاونيات، دراسة الجدوى وتصميم الأعمال، إنشاء المقاولات ). دورات تكوينية في : ( الإعلاميات والتقنيات الحديثة للإعلام والاتصال...).

 كما يروم المركز تمكين المستفيدين من هذه الخدمات وفي خدمة كافة الفاعلين والمؤسسات الرسمية بالمنطقة، ويهدف المركز إلى جعل الخبرة في خدمة كافة العاملين بمجال التنمية الاجتماعية والاقتصاد الاجتماعي. ويتكون هذا المركز من ثلاث أقطاب، قطب الدعم المدرسي، وآخر للتكوين ودعم القدرات والمواكبة والثالث لتعلم اللغات الحية.

 و يضع المركز رهن إشارة المستفيدين آخر ما استجد في بيداغوجيا ومنهجيات التكوين والتعلم باعتماد التقنيات الحديثة. كما يدخل هذا المركز في إطار الشراكة القوية مع الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك باشتوكة أيت بها وبدعم وشراكة من جماعة ماسة. 

وللتذكير فحفل الافتتاح شهد حضور كل من الفعاليات التربوية والجمعوية والمسؤولين المحليين إلى جانب الآباء وأمهات الأطفال المستفيدين من خدمات المركز،

 وتجدر الإشارة إلى أن التسجيلات مازالت مفتوحة بمركز النجاح بعنوانه : جمعية منتدى الشباب رهن إشارتكم لمرافقتكم في طريق النجاح. التسجيلات مفتوحة بمقر المركز(فوق عقاقير إفراني بالقرب من مجموعة مدارس اكدال) طيلة أيام الأسبوع ابتداء من الساعة السادسة مساءا للمزيد من المعلومات الاتصال ب :TEL : 06.69.64.72.37 E-MAIL : najah.center2020@gmail.com