طلب الوثائق الادارية عبر الانترنت أصبح ممكنا في 7 جماعات بأشتوكة ايت باها

بيوكرى نيوز:

بعد الانطلاقة الرسمية لتعميم الشباك الإلكتروني https://www.watiqa.ma  لطلب وثائق الحالة المدنية على مستوى الجماعات الترابية التابعة للأقاليم و العمالات بالمغرب، أصبح بمقدور ساكنة إقليم اشتوكة ايت باها تقديم طلباتهم للحصول على هذه الوثائق دون تحمل عناء ومشقة وتكاليف التنقل إلى مكاتب الحالة المدنية لمحل ولادتهم. في 7 جماعات وهي (أيت باها- بلفاع- إدوكنظيف- انشادن- ماسة- سيدي بيبي- سيدي وساي)، في إنتظار دخول باقي الجماعات الى هذه الخدمة الالكترونية.

هذه العملية تمر عبر 6 مراحل وهي إختيار مكتب الحالة المدنية وملاء معلوماتك الشخصية تم كتابة عنوان التسليم والتأكد من  صحة معلوماتك، ثم اداء ثمن الخدمة عن طريق البطاقة البنكية او خدمة (Barid e-Pay)، وتحرير التوصل،  وحدد ثمن هذه الخدمة في 20 درهم تشمل درهمين للنسخة الواحدة من عقد الازدياد و 16.50درهم تكاليف النقل داخل المغرب،إضافة الى 1.28 تكاليف الرسوم و0.22 سنتيم تكاليف الرسوم الالكترونية  وتستغرق مدة التسليم 5 أيام.

دخول هذه الخدمة حيز التنفيذ من شأنه ان يضع حدا لمعاناة العديد من المواطنين الذين يضطرون للتنقل وقطع مسافات طويلة من مقر سكانهم داخل وخارح الوطن الى مكان ولادتهم للحصول على هذه الشواهد الادارية.