مشاركة متميزة لمؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين في قمة المناخ "COP22" بمراكش

بيوكرى نيوز : 

بصمت مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين على مشاركة متميزة خلال اليوم الآول من قمة الآطراف حول التغيرات المناخية كوب 22 التي انطلقت آشغالها اليوم الاثنين 7 نونبر 2016 بمدينة مراكش بمشاركة نحو 200 دولة.

وأكد الدكتور الطيب صديقي رئيس المؤسسة في تصريح صحفي عزم هذه الاخيرة تنظيم آزيد من 10 موائد علمية مستديرة تهم التغيرات المناخية والتنمية المستدامة ستتطق من خلالها لمواضيع " النقل الحضري واثاره البيئية وتدبير النفايات وآثارها البيئية وتدبير الموارد المايية والنظم الايكولوجية الهشة والتغيرات المناخية٫ بالاضافة الى المبادرات المحلية والنجاعة الطاقية والبناء والتشييد المستدام والتنمية التشاركية والمستدامة وكذلك التكوين والتنمية المستدامة.

وأوضح صديقي آنه من المنتظر آن تقدم المؤسسة مشروع " واحة الآنوار" Smart Oasis أكبر واحة ذكية صديقة للبيية تمتد من مولاي علي الشريف الى محطة نور بورزازات٫ بحضور خبراء وباحثين مغاربة وآجانب من بينهم من اشتغلوا على المشروع في مختلف مراحله السابقة٫ وذلك بعد زوال يوم 9 نونبر الجاري بالقاعة الكبرى اللوكوس بالمنطقة الخضراء.

وأضاف المتحدث آن آعضاء المؤسسة سيعملون طيلة فترة قمة الآطراف على الترويج لمشروع واحة الآنوار لدى المقاولات والمنظمات الوطنية والدولية والمنابر الاعلامية المشاركة في مؤتمر كوب 22.

يشار أن رواق مؤسسة الخبراء والباحثين لدرعة تافيلات٫ الذي يضم آيضا كل من المنظمات الدولية " كاري " و " آكري سود" و: ماستر بيتس " والجمعيتين الوطنيتين " جدور الصحراء ٫ جمعية نور 6.