بيوكرى: 761 مشاركا في البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي باشتوكة أيت باها

بيوكرى نيوز :

شهدت حلبة العدو الريفي قبالة الثانوية التأهيلية الجولان بمدينة بيوكرى، صباح اليوم الجمعة 18 نونبر الجاري، منافسات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي برسم الموسم الدراسي 2017/2016، وذلك احتفاء بذكرى عيد الاستقلال، والتي تشرف على تنظيمها المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني باشتوكة أيت باها، بتنسيق مع المكتب المديري للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وتحت إشراف عامل الإقليم، رئيس المجلس البلدي لبيوكرى وباشا المدينة.


وعرفت هذه التظاهرة الرياضية الإقليمية، حضور كل من عامل الإقليم، رئيس المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها، برلمانيي الإقليم، المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ;والمدير الاقليمي للشبيبة والرياضة، و رؤساء بعض الجماعات الترابية بالإقليم، رؤساء المصالح الداخلية والخارجية، ممثلي الرياضة المدرسية وأساتذة التربية البدنية بالإقليم، فضلا عن فعاليات رياضية وجمعوية.


هذا وأشرف عامل الإقليم رفقة الوفد المرافق له على حفل توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على التلميذات والتلاميذ والمؤسسات المتوجة، كما تم بالمناسبة تقديم تذكار للسيد العامل، إضافة إلى تكريم الأستاذ المتقاعد "امبارك ربوح" عن الثانوية التأهيلية النخيل ببلفاع.


وقد مرت فعاليات هذه التظاهرة في ظروف جيدة عكست المجهودات التي قامت بها اللجنة المنظمة بتنسيق مع كافة المتدخلين لإنجاح هذا العرس الرياضي المدرسي الذي شكل محطة مهمة للإستعداد للبطولة الوطنية السنوية للعدو الريفي، التي ستجري أطوارها في الشهر المقبل بإحدى النيابات الجهوية. 


جدير بالذكر أن التظاهرة عرفت مشاركة تلميذات وتلاميذ أغلبية المؤسسات التعليمية بالإقليم ممثلين لجميع الأسلاك (الإبتدائي، الإعدادي والتأهيلي) بما مجموعه 761 تلميذ و تلميذة، من بينهم 324 إناث و437 ذكور، في جل المسابقات (7 فئات).


وفي تصريح لبيوكرى نيوز بالمناسبة للنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني السيد "عبد الهادي بوناكي" : فإن هذه التظاهرة الرياضية الاقليمية تهدف إلى المساهمة في إنجاح المشروع الوطني الرياضي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وإبراز التميز الرياضي للتلميذات والتلاميذ مع اكتشاف المواهب في مجال العدو الريفي بحاضرة أشتوكن.


هذا وقد تم حصر اللائحة النهائية للمؤهلين للاقصائيات الجهوية من طرف اللجنة الاقليمية المنظمة وحكام البطولة الاقليمية :