تنغير: مصالح الدرك الملكي تعتقل اكبر مروج للمخدرات

محمد ايت حساين: 

تمكنت عناصر مركز الدرك الملكي بتنغير ، تحت اشراف قائد المركز ، من القاء القبط على احد اكبر مروجي ماء الحياة " ماحيا " والحشيش ، وقالت مصادر مسؤولة، ان هذه العملية جائت بعد عدة حملات قامت بها عناصر الدرك الملكي لتنغير، اخيرا ،بالمناطق التابعة لها ، افضت الى اعتقال اكبر مروج للمخدرات بتنغير .

وحسب المصادر نفسها ، فان عملية الايقاف كانت في الاساعات الاولى من صبحة يوم الجمعة 11 نونبر 2016، بتنغير ، بعد رصد تحركاته و نصب له كمين محكم ، حيث تم محاصرته وايقافه ،لكونه يشكل خطرا على المواطنين بتنغير والنواحي.

وبعد ايقاف المتهم المدعو "م ا " الملقب (باولحو) من مواليد سنة 1991 ،والمنحدر من دوار ايت محمد جماعة تودغى السفلى، ذي سوابق قضائية وموضوع عدة مذكرات بحث وطنية من قبل الدرك الملكي و الشرطة القضائية ، حجزت مصالح الدرك الملكي على عدة اشياء لها علاقة بالموضوع ، وتم حجز دراجته النارية .

وقد أحيل الموقوف على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بورزازت من أجل تعميق البحث معه في انتظار إحالته على القضاء.

وبهذا تكون مصالح الدرك الملكي بتنغير انهت كبوسا ظل يقض لمدة طويلة مضجع الساكنة ، في انتظار ايقاف متهمين أخرين بترويج المخدرات.

وتأتي هذه العملية المذكورة حسب مصدر امني مسؤول ، في إطار الخطة الجديدة للدرك الملكي بتنغير الرامية الى محاربة ترويج المخدرات بشتى انواعها ، وبيع الخمور بدون رخصة ، ووضع حد لما يترتب عن ذلك من جرائم وسرقات تحت التهديد بالسلاح الابيض واعمال تمس بالامن العام.