زخات مطرية رعدية مرتقبة يوم غد الخميس بهذه المناطق

بيوكرى نيوز : 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن تنتشر بعض السحب المنخفضة قرب السواحل الشمالية مصحوبة بكتل ضبابية محليا خلال الصباح، بينما سيبقى الطقس نسبيا حارا بداخل سوس والسهول الأطلسية غرب مرتفعات الأطلس. وستلاحظ، بعد الزوال، سحب غير مستقرة بالأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة مصحوبة بزخات مطرية رعدية محليا، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بالشمال والوسط وقليلة السحب في باقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي، إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، جنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية والشرق، وشرقية إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 12 درجة بالمرتفعات وبالشرق، وما بين 12 و17 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 17 و23 درجة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و26 درجة بالجنوب الشرقي وغرب السواحل المتوسطية، وما بين 26 و31 درجة بالسايس والهضاب الشرقية والغرب وداخل الشاوية ودكالة وعبدة وسوس وسهول تادلة والحوز والرحامنة والجنوب الشرقي والشمال الشرقي، وما بين 30 و36 درجة بسوس وجنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والمحمدية وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا ما بين مهدية وما بين الجرف وطانطان وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.