اشتوكة أيت باها : إتحاد الجمعيات الثقافية والفنية والرياضية يتجند من أجل المناخ

بيوكرى نيوز : 

في إطار قافلة مشروع "لنتجند من اجل المناخ" الموازية لانعقاد قمة الأطراف cop22 المنجزة من طرف جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و الوزارة المكلفة بالبيئة وPNUD ومؤسسة ليديك ،وتخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال ، ينجز اتحاد الجمعيات الثقافية والفنية والرياضية مجموعة من الأنشطة البيئية كان أهمها معرض حول التغييرات المناخية الذي يهدف إلى توعية وتحسيس التلاميذ والشباب بعواقب هذه التغيرات وتجليات مسبباتها في واقعهم المحلي وتعبئتهم من اجل الانخراط في الجهود المبذولة للتخفيف من أثارها والتكييف معها. وذلك بمفر العصبة المغربية لحماية الطفولة بمدينة بيوكرى يوم الجمعية 18 نونبر 2016 . 

وتضمن برنامج اللقاء معرضا من إحدى عشرة لوحة حول تيمة التغيرات المناخية، تشرح من خلال رسومها وصورها ومبياناتها المخاطر التي تهدد البيئة وطرق التعامل معها للحفاظ على مواردها.

هذا النشاط الثقافي أطره الأستاذ " علي شوكري " رئيس جمعية مدرّسي علوم الحياة والأرض بإقليم اشتوكة أيت باها، الذي قدم كافة التوضيحات والشروحات للأطفال المشاركين. 


هذا الملتقى عرف مشاركة مكتفة من طرف التلاميذ والشباب المشاركين المنتمون للجمعيات التابعة للاتحاد بدورهم استفادوا من ورشات تربوية و حصص توعوية ،وهم يحتفلون بذكرى عيد الاستقلال الذي تصادف 18 نونبر من كل سنة الذكرى التي عبر فيها الشعب المغربي عن تضامنه وتعلقه بأهداب العرش العلوي المجيد دفاعا عن ملكه واستقلال بلاده . 


وفي اختتام هذا النشاط البيئي تم توزيع نسخ هذا المعرض للجمعيات المشاركة.