الـ"FOSE" فرع اشتوكة يتهم المكتب السابق بإختلالات مالية بلغت 80 مليون سنتيم

بيوكرى نيوز : 

اصدر المكتب الاقليمي لمؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم باشتوكة ايت باها، بيانا توضيحيا للرأي العام، يؤكد فيه انه سجّل عدة اختلالات وخرج باستنتاجات وقرارات في اللقاء التواصلي الذي انعقد مع المنخرطين شهر ماي الماضي. 

واضاف البلاغ انه "مباشرة بعد تسلم المكتب الجديد للمهام اواخر سنة 2011 تفاجأ بوجود تراكم الديون على الفرع تشكّلت اساسا من ديون لشركتين للتأمين وديون لشركتين للتجهيز والآثاث المنزلي"، مشيرا، ان "مجموع هذه الديون بلغت 60 مليون سنتيم".

واكد البلاغ ان "هذه الديون التي لم تكن في الحسبان والتي لم يتم عرضها في التقرير المالي المقدم للجمع العام، اربكت المكتب الجديد"، متسائلا (البلاغ)، "اين ذهبت هذه الاموال؟ وكيف تم اختلاسها؟ ومن هم وراء ذلك؟".

وسجّل الفرع المحلي للمؤسسة ما سمّاه باختلالات مالية خلال الولاية السابقة الممتدة من 2005 الى 2011 وصلت ما يقارب 80 مليون سنتيم، فيها 60 مليون كديون والباقي كعائدات ورأسمال الفرع.

كما تم تسجيل حسب ذات البلاغ دائما، خروقات وتلاعب في التوقيع على شيكات الفرع، فضلا عن غياب السجلات التجارية والمالية للفرع واتلاف كل الارشيف لمحو اثار الاختلالات والاختلاسات، على حد تعبير الوثيقة.

ووقف البيان التوضيحي على ان جل التجهيزات التي تم تسليمها للمكتب الحالي اما غير صالحة او متقادمة، والمواد الغدائية كذلك مواد فاسدة وغير صالحة للاستعمال، فضلا عن تهرب المكتب السابق من تقديم كل التوضيحات حول ما وقع في تدبير المؤسسة.

وفي ختام بيانه، دعا المكتب المحلي كل نساء ورجال التعليم بالاقليم الى دعم مؤسستهم لتجاوز محنتها واعادة تنشيطها وجعلها في مستوى تطلعات الجميع، يقول البلاغ.