بلاغ إعلامي حول اجتماع الدورة الإستثنائية لمجلس جماعـة آيت باها شهر نونبر 2016

بيوكرى نيوز : 

عقد مجلس جماعة آيت باها اجتماعا في إطار دورته الإستثنائية لشهر نونبر 2016 ، في جلســـــــة فريـــدة ، وذلك يوم : الأربعاء 09 نونبر 2016 ، على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الإجتماعات بمقـــــــر الجماعة ، برئاسة السيد : محمد اليوربوعي ( رئيس مجلس الجماعة ) ، و بحضـــــــــور كل مـــــن السادة : باشا مدينة آيت باها ، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة باشتوكة آيت باها ، مدير المصالح الجماعية و رؤساء المصالح الجماعية لآيت باها . و يتكون جدول أعمال هذه الدورة مـــن ثلاث نقــــــــــــط و هي على التوالي :

1 / الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية آيت باها و المندوبية الإقليميـــــــــة لوزارة الصحة باشتوكة آيت باها حول تهيئة البناية المخصصة لوحدة مركز مستعجلات القرب :

يعتبر القطاع الصحي من أهم الركائز التي تقوم عليها حياة الإنسان ، و ضمان جودة الخدمات الصحية يعد ضمانا لحفظ و صون الكرامة الإنسانية . و انطلاقا من هذه القناعــــة بادر مجلس جماعــة آيت باها باتخاذ عدة خطوات ( عقد دورات للمجلس ، رفع ملتمسات ، اجتماعات مع القطاع الوصي … ) توجت بإحداث وحدة لمركز مستعجلات القرب بمدينة آيت باها ، خاصة أن تموقع مدينة آيت باها جعلها حاضرة و بوابة المنطقـــــة الجبلية التي تضم 10 جماعات ترابية ( بالإضافة لجماعة آيت باها ) ترتبــط بمركــــــز آيت باها إداريا خدماتيا ” القطاع الصحي ، قطاع التعليم … ” و تجاريا .

و بناء على ما سلف ذكره ، و تفعيلا للإستراتيجية القطاعية لوزارة الصحة لسنـة 2012/2016 فــــي المحور المتعلق بتحسين الولوج إلى العلاجات و تنظيــــم الخدمات الخاصة بتنظيم و تطوير العلاجات الطبيــــة الإستعجالية . صادق مجلس جماعة آيت باها بإجماع أعضائه المصوتيـــن علىالمقرر المتعلق ب : ” اتفاقية شراكــــة بين الجماعة الترابية آيت باها و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة باشتوكة آيت باها حـــــول تهيئة البنايــــــــــة المخصصة لوحدة مركز مستعجلات القرب بآيت باها ” .

2 / الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل إنجاز أشغال حماية مدينة آيت باها من الفيضانات ( الشطر الرابــــــع ) :

في إطار الجهود المبذولة من طرف مجلس جماعة آيت باها ، السلطات المحلية و الإقليمية و الجهوية من أجل حماية مدينة آيت باها من الفيضانات و التي أسفرت تهيئة شعبة تالعينت و شعبة أوخريب و بنـــــــاء الشطر الأول و الثاني و الثالث من الجدار الوقائي بجانـب وادي آيت باها . و مواصلة لمسلسل الترافع و تعبئة التمويلات اللازمة لاستكمال مشروع حماية مدينة آيت باها من الفيضانات أنجزت اتفاقية شراكة بين مجلـــس جهة سوس ماسة ، وكالة الحوض المائــــــــي ، المجلس الإقليمي و جماعة آيت باها من أجل إنجاز الشطـــــر الرابع من هذا المشروع ، الذي سيمول من طرف مجلس الجهـــــة بغلاف مالي يقدر ب : 03 مليون درهم.

و اعتبارا لأهمية هذا المشروع الذي يرمي لحماية المدينة من فيضانات وادي آيت باها الذي يشكــــــــل خطرا على الساكنة المجاورة له و الحي الإداري بأكمله و كذا الدائــــــــرة السقوية المتواجدة على ضفاف هـذا الوادي . صادق مجلـــــــس جماعة آيت باها بإجماع أعضائه المصوتين على المقرر المتعلق ب : ” الدراســة و المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل إنجاز أشغال حماية مدينة آيت باها من الفيضانات ( الشطر الرابـع ) .

3 / إعادة البرمجـــــــــة : 

صادق مجلس جماعة آيت باها بإجماع أعضائه المصوتين على مقرر إعادة البرمجة ، و ذلك حتــــــــى يتمكــن مــــن الوفاء بالتزاماته الخاصة بتهيئة البناية المخصصة لوحدة مركز مستعجلات القرب .