المجلس الجماعي لاوكنز يعقد لقاء تشاوريا لإعداد برنامج 2016-2021

بيوكرى نيوز:

كما كان مقررا عقد بمقر جماعة اوكنز باقليم اشتوكة ايت باها، لقاء تشاوريا بقاعة الإجتماعات يومه الثلاثاء 01 نونبر2016 إبتداء من الساعة العاشرة صباحا بحضور رئيس المجلس الجماعي لاوكنز وبعض من أعضاء المجلس الجماعي ورؤساء المصالح المختصة بالجماعة الترابية وممثلين عن جمعيات المجتمع المدني  للتشاور حول عمل الجماعة  خلال الفترة 2016م-2021. 

بعد الترحيب بالحضور أكد السيد رئيس المجلس الجماعي لاوكنز السيد خالد اشاطر، عن أهمية هذا اللقاء وعن مراحل العملية إلى نهايتها ودور المجتمع المدني والقطاعات الإقتصادية بتراب الجماعة، موضحا ضرورة التعاون والتشاور بين الجميع واستحضار مبدأ الجماعة وتغيب المصالح الشخصية، في مجالات كلها تخص التنمية التي تحتاج مزيدا من التعاون وإبداء للرأي والمساهمة بشكل إيجابي في تنمية الجماعة.

 وختم  الرئيس كلمته بإخبار جميع فعاليات المجتمع المدني بكون موظفي الجماعة كل حسب اختصاصه وعمله في أتم الإستعداد للتعاون والتشاور والتتبع مع فعاليات المجتمع المدني بالجماعة في المشاريع والمبادرات التي تعود بالنفع على ساكنة تراب جماعة اوكنز. 

وقدم السيد محمد باتيت بصفته المسؤول عن إعداد البرنامج، عرضا عن المراحل التي سيمر منها البرنامج ودور الساكنة فيه، وفي ورشة كبرى تم تسجيل مقترحات من خلال مشاكل واكراهات تعاني منها الجماعة على أساس أن يتم استخلاص برنامج عمل الجماعة من خلاله مع مراعاة الإمكانيات المالية للجماعة وأجوبة القطاعات الخارجية والوزارات بخصوص برمجتها في تراب جماعة اوكنز.

 واختتم اللقاء في الواحدة بعد الزوال على أمل أن يعقد لقاء آخر موسّع لمناقشة مقترح مشروع برنامج عمل الجماعة والذي سيقدم إلى اللجنة ثم دورة المجلس للمصادقة عليه بشكل نهائي ليحال إلى السيد عامل الإقليم بعد ذلك حسب المساطر القانونية المعمول بها.