أسبوع ثقافي لنادي التشارك التقني للتنمية الطلابية بين العلوم والثقافة بسطات

بيوكرى نيوز : 

عرفت كلية العلوم والتقنيات بجامعة الحسن الأول بسطات فعاليات تنظيم أسبوع ثقافي تحت شعار "الكلية بين العلوم والثقافة" من طرف نادي التشارك التقني للتنمية الطلابية بمشاركة ودعم إدارة الكلية. وذلك في الفترة ما بين 24 و 28 من شهر أكتوبر.

وللإشارة، نادي التشارك التقني للتنمية الطلابية CTDE هو تجمع طلابي مستقل، يتم من خلاله توظيف الطاقة الطلابية في أنشطة موازية داخل أصوار الكلية، وأعمال اجتماعية، خيرية وتحسيسية خارج الكلية، بهدف ترسيخ فلسفة التطوع لدى الطلبة، وكذا تسهيل دمجهم في البيئة الجامعية. 

وفي هذا الإطار، جرت فعاليات الأسبوع الثقافي والذي عرف تنظيم مجموعة من الأنشطة على مر الأسبوع وفقا لبرنامج محدد. وتجلت هذه الأنشطة في معرض للكتاب، بهدف تقريب الطالب من ثقافة المطالعة الثقافية. معرض للموسيقى لتسهيل اندماج الطلاب الجدد. مأدبة عرفت مشاركة أطباق متنوعة الجنسيات بهدف توطيد علاقات التبادل الثقافي بين طلاب شتى الجنسيات. كذلك، تم تنظيم مناظرات ثقافية تربوية، باللغة العربية، الفرنسية وباللغة الإنجليزية، اللائي عالجن قضايا وإشكاليات تهتم بالفكر الطلابي وعلاقته بالعلم والثقافة وهدفها كذلك تحسين القدرات التعبيرية والتلقائية لذى الطلاب. 

وبفضل الله والتنظيم الداخلي للنادي إضافة إلى دعم ادارة الكلية، ثم إنجاح هذا الأسبوع الثقافي الذي يعد برهان على روح الانتماء وروح المواطنة من أجل التغيير التي يتحلى بها طلبة كلية العلوم والتقنيات والتي تترجم فكر وفلسفة نادي CTDE. 

هذا الاسبوع هو فقط مثال لنشاط من بين مجموعة من الأنشطة الناجحة التي خاضها مجموعة من المكاتب المسيرة لهذا النادي على مر 5 سنوات. وسر استمراريته يتلخص ببساطة في روحه، والرسالة النبيلة التي يحملها في طيته، ألا وهي: "الطاقات الشبابية أساس المجتمع الناجح".