لقاء تكويني حول منهاج تدريس مادة التربية الاسلامية

بيوكرى نيوز
نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالشتوكة ايت باها يوم السبت 1 أكتوبر 2016 على الساعة 9 صباحا بمقر دار الشباب بسيدي بيبي لقاء تكوينيا اخباريا حول منهاج تدريس مادة التربية الإسلامية.

وترأس هذا اللقاء السيد عبد الهادي بوناكي المدير الإقليمي رفقة السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية، واطره كل من السادة احمد امين ومحمد سيحاد.

السيد المدير الإقليمي اشار في كلمة القاها بالمناسبة الى أهمية هذا اللقاء الذي يندرج ضمن استكمال تنفيذ الرؤية الاستراتيجية والتنزيل الفعلي لمضامين مشاريع التدابير ذات الأولوية التي تشتمل على تغييرات كمية وكيفية لتجويد مكتسبات التربية والتكوين بصفة عامة.
ويعتبر هذا اللقاء تكوينيا واخباريا لمناقشة تدبير الايقاعات الزمنية لمادة التربية الإسلامية والقيم المركزية الناظمة لمنهاج هذه المادة وهي: المحبة -الحرية -التوحيد -الاحسان -والاستقامة. لبناء منهاج يعتمد على مداخل رئيسية وهي: التزكية -الاقتداء -الاستجابة القسط -الحكمة.

وختاما شكر السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الحاضرين من السادة مديري المؤسسات التعليمية المعنية والاساتذة الذي وصل عددهم الى 70 استاذ واستاذة، وكل المشاركين على انخراطهم الفعال في إنجاح هذا اللقاء.