سيدي بيبي: جمعية الوحدة ببنجرار تصف بيان الشبيبة المدرسية بـ"هرطقة حزب سياسي"

بيوكرى نيوز:

توصلت بيوكرى نيوز ببيان توضيحي من جمعية الوحدة للتنمية والتعاون بدوار بنجرار بجماعة سيدي بيبي، ردا على بيان للشبيبة المدرسية فرع سيدي بيبي والذي نشرته بيوكرى نيوز يوم أمس السبت بعنوان "الشبيبة المدرسية" بسيدي بيبي تستنكر بشدة إقصاء تلميذتين من النقل المدرسي بـ "بن جرار" .

جمعية الوحدة قالت في بيانها انها لم تقصي التلميذتين من النقل المدرسي، والحقيقة ان أباء هاتين التلميذتين لم يتقدموا الى حدود الساعة الى مقر الجمعية لسحب مطبوع الاشتراك والالتزام كما هو متعارف عليه.

وتضيف الجمعية ان مشروع النقل المدرسي انجز من خلال تعاون المشتركين في شبكة الماء الصالح للشرب وعبر اداء فواتيرهم الشهرية ولحدود الساعة لم تتوصل الجمعية باي فلس من الجماعة رغم مصادقة المجلس في دورة ماي على دعم الجمعية، وخدمة النقل المدرسي ،استجابة لطلبهم لمحاربة الهدر المدرسي في صفوف تلاميذ دواوير بن جرار و احشاش .

واشار البيان ان الاخبار والتدوينات الفايسبوكية حول جمعية الوحدة جاءت نتيجة لصراعات سياسية، وأن مكتب الجمعية بعيد عنها كل البعد، وبان الشبيبة المدرسية بسيدي بيبي اخطأت العنوان وكان من الاجدر بها  ان تستنكر ما يقع للتلاميذ بمركز سيدي بيبي والذين يتمدرسون في ظروف لا تربوية خصوصا ايام السبت والذي يصادف السوق الاسبوعي واستنكار الاكتضاض الذي يعاني منه التلاميذ داخل حجرات الدراسة بمختلف مؤسسات التعليم بجماعة سيدي بيبي و حوادث السير التي تهدد حياة التلاميذ بمدخل دواوير احشاش وبن جرار.

ووصفت الجمعية بيان الشبيبة المدرسية فرع سيدي بيبي، بـ"هرطقة حزب سياسي  معروف بحكم تقاربها من هذا الحزب"، كما توضح الجمعية ان النقل المدرسي مفتوح أمام جميع التلاميذ ببن جرار واحشاش شريطة الالتزام معها وفق ما هو متعارف عليه، وان مكتبها فتح خدمة النقل المدرسي امام الحالات الاجتماعية مجانا، تجسيدا لروح التكافل والتضامن الذي تسعى الجمعية الى ترسيخه في المجتمع حسب ذات البيان.

وفي الختام ادانت الجمعية بشدة ما سمته "صنيع بعض السياسويين عبر تدوينات في العالم الازرق والتي تنم عن نوايا سيئة ضد مصلحة الجمعية وعملها النبيل بعيدا عن السياسة ،كما نتمنى صادقين ان يعودوا الى رشدهم وينوهوا بمجهودات المجتمع الجمعوي النشيط والجاد خدمة للصالح العام، يقول البيان.